هاتف ذكي من "لينوفو" بمعالج إنتل

هاتف ذكي من "لينوفو" بمعالج "إنتل"
undefined

تستعد شركة لينوفو الصينية المتخصصة في مجال الحواسيب الشخصية لإطلاق هاتفها الذكي "لينوفو ريسر أي" المعروف باسم "لينوفو كي800" ليكون ثاني هاتف ذكي يعمل بمعالج شركة إنتل بعد هاتف "أكسولو أكس900" من شركة لافا الذي طرح في الأسواق أواخر الشهر الماضي.

وسيأتي هاتف لينوفو المقبل بشاشة بقياس 4.5 بوصة وبدقة 1280×720 بتقنية "إتش دي" ومزوّد بكاميرا بدقة 8 ميغابكسل بفلاش مزدوج من نوع "إل أي دي"، ويمكنها تسجيل فيديو عالي الدقة بتقنية 720P.

أما معالج "إنتل" الذي ينبض بقلب الجهاز فهو بسرعة 1.6 غيغاهيرتز من نوع "آتوم زد 2460″، في حين تأتي البطارية بقوة 1900mAh، وسيعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد بإصداره 2.3 المعروف باسم "خبز الزنجبيل"، بعد أن كان من المؤمل أن يعتمد الإصدار 4.0 الأحدث المسمى "آيس كريم ساندويش".

وستطرح الشركة هاتفها رسميا في يونيو/حزيران القادم بعد أن كان من المفترض أن يعلن عنه في مارس/آذار الماضي، وسيتاح بسعر تقريبي يبلغ 520 دولاراً.

يشار إلى أن شركة لينوفو تعد ثاني أكبر مصنع للحواسب الشخصية في العالم، بعد تفوقها مؤخراً على منافستها "دل" الأميركية، وتحتل المركز الثاني عالمياً من حيث حجم مبيعاتها وبحصة سوقية 12.9% عن آخر سنة مالية.

المصدر : أي تي بي