"دروب بوكس" تتخطى مائة مليون مستخدم

دروب بوكس تدعم التحديثات الفورية في موقعها
undefined

أعلنت خدمة التخزين السحابي الشهيرة "دروب بوكس" (Dropbox) أنها قطعت أمس الثلاثاء حاجز المائة مليون مشترك، بزيادة بلغت نحو أربعة أضعاف عن عدد مستخدمي الخدمة العام الماضي.

فخلال العام الماضي واصلت دروب بوكس جعل خدماتها أكثر إغراءً للمستخدمين من خلال تقديم مساحات تخزين مجانية للعديد من أصحاب الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، كما زادت الشركة خياراتها الخاصة بالتخزين المدفوع.

وبطبيعة الأمر فإن هذه الخطوات كان لا بد أن يتم اتخاذها، وخصوصاً مع إطلاق غوغل خدمة التخزين السحابي "غوغل درايف" التي تفوقت مبدأيا على دروب بوكس من حيث الأسعار.

وعلى الرغم من أن "دروب بوكس" لا تزال شركة صغيرة نسبياً لتُقارن مع عمالقة مثل شركات غوغل وأمازون وأبل ومايكروسوفت، فإن مؤسس الخدمة درو هيوستن ليس مهتمّاً بذلك.

وفي مقابلة أجرتها صحيفة نيويورك تايمز معه قال إن "الشركات الأخرى لا تزال مشغولة بمحاولة صنع الشيء الذي كنا قد قمنا به خلال أربع السنوات الماضية، وفي الحين الذي تطلق فيه الشركات الأخرى برامجها، فإن دروب بوكس مشغولة في التركيز على تبسيط وتحسين خدماتها".

يذكر أن الشركة أعلنت عن مسابقة احتفالاً بهذه المناسبة، بحيث طلبت من مشتركيها كتابة قصصهم مع دروب بوكس وكيف تعرفوا عليها، ليتم اختيار أفضل مائة قصة وإهداء أصحابها مساحة تخزين مجانية بحجم 10 غيغابايت.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية