النظام السوري يعلن تصديه لهجوم صاروخي إسرائيلي في محيط دمشق

epa07023678 A handout photo made available by the Syria's Arab News Agency (SANA) shows a missile over the Damascus International Airport, in Damascus, Syria, 15 September 2018. According to State News Agency SANA reports, the Syrian Arab Army's air defenses responded to an alleged Israeli missile attack on Damascus International Airport and shot down a number of enemy missiles.  EPA-EFE/SANA HANDOUT  HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
صورة بثها إعلام النظام السوري لما قال إنه تصدي المضادات لهجوم إسرائيلي قرب مطار دمشق الدولي قبل 3 أشهر (الأوروبية)

أعلن النظام السوري فجر اليوم الجمعة أن قواته تصدت لصواريخ إسرائيلية في محيط دمشق، وأن بعض الصواريخ تسببت بأضرار مادية، وذلك تزامنا مع مطالبة النظام بضغط دولي على إسرائيل لوقف انتهاكاتها ضد المواطنين السوريين في الجولان المحتل.

وذكرت وكالة أنباء النظام (سانا) أن إسرائيل نفذت بعد منتصف الليل عدوانا جويا من اتجاه جنوب شرق بيروت مستهدفة بعض النقاط في محيط دمشق.

وأضافت الوكالة "تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، واقتصرت الخسائر على الماديات".

وعرض تلفزيون النظام السوري لقطات لتصدي الدفاعات الجوية لأهداف في سماء دمشق.

وسبق أن أعلن النظام أن دفاعاته الجوية تصدت في 19 أغسطس/آب الماضي لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف مواقع في محيط مدينتي دمشق وحمص.

في سياق آخر، أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين التابعة للنظام السوري بيانا يدعو المنظمات الإنسانية الدولية إلى الضغط على إسرائيل "لوقف ممارساتها غير الشرعية بحق المواطنين السوريين من أبناء الجولان السوري المحتل، ولضمان امتثالها لالتزاماتها الدولية القانونية بموجب اتفاقيات جنيف باعتبارها قوة قائمة بالاحتلال".

يأتي ذلك بعد شكاوى من أهالي الجولان المحتل بمنعهم من العودة إلى مدنهم وبلداتهم بعد سفرهم إلى مناطق أخرى في الأراضي المحتلة بقصد الدراسة أو العمل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قالت مصادر محلية للجزيرة إن أحياء مدينة درعا المحاصرة تشهد هدوءا منذ الإعلان عن اتفاق وقف إطلاق النار بين عشائر درعا والنظام السوري برعاية روسية قبل يومين، فيما تكثف مدفعية النظام قصفها بشمال البلاد.

Published On 2/9/2021
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة