شاهد.. انفجارات في أحد معسكرات المدفعية التابعة للجيش الأردني بمحافظة الزرقاء دون إصابات

Jordanian police check point close the highway between Amman and the city of Zarqa Jordanian police check point close the highway between Jordanian capital of Amman and the city of Zarqa, after of large explosions at a Jordanian army base outside the city of Zarqa on the northeastern edge of capital Amman, Jordan, September 11, 2020. REUTERS/Muhammad Hamed
نقطة تفتيش للأمن الاردني تغلق الطريق بين عمان والزرقاء (رويترز)

أعلنت السلطات الأردنية في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة وقوع انفجارات في أحد معسكرات المدفعية التابعة للجيش في محافظة الزرقاء، على بعد 25 كلم شمال شرق العاصمة عمان.

وقال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام أمجد العضايلة إن تماسا كهربائيا كان السبب في انفجار قنابل مورترز قديمة غير صالحة للاستعمال في مستودع تابع للجيش وفق التحقيقات الأولية، وأكد أن القيادة العامة للجيش أعلنت عدم تسجيل أي إصابات نتيجة الانفجار.

وأضاف العضايلة أن الانفجار وقع في منطقة معزولة وغير مأهولة بالسكان وتخضع للمراقبة المباشرة بواسطة الكاميرات، حسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).

وفي وقت سابق نقل بيان للقوات المسلحة الأردنية عن مصدر عسكري مسؤول قوله إن "انفجارا وقع فجر اليوم الجمعة في أحد مستودعات الذخائر قيد التفكيك القريبة من مدينة الزرقاء".

وأكد المصدر أن "المستودعات التي وقع فيها الانفجار تقع في منطقة غير مأهولة بالسكان وشكلت لجنة للوقوف على أسباب الانفجار"، ودعا البيان إلى عدم تداول المعلومات إلا من المصادر الرسمية.

وقال مراسل الجزيرة في عمان تامر الصمادي إن سلسلة الانفجارات وقعت في مناطق الغباوي وشويعر بالزرقاء بعيدا عن المناطق السكنية.

وأوضح المراسل أن محافظة الزرقاء -التي يقطنها نحو 1.5 مليون نسمة- يوجد فيها العديد من القواعد العسكرية الأردنية وثكنات للجيش الأردني، لكنه أشار إلى وجود حظر تجول شامل بعد الساعة الواحدة فجرا وهو ما يحد من حركة الصحفيين لمعرفة ما جرى.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني أردني أن سلسلة انفجارات قوية هزت قاعدة عسكرية على مشارف مدينة الزرقاء.

وقال سكان في مناطق من الزرقاء لوكالة رويترز إن نوافذ منازلهم تهشمت ورأوا ألسنة لهب ضخمة.

في حين ذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن الانفجارات كانت في منطقة الغباوي إلى الشرق من مدينة الزرقاء.

ونقلت وسائل إعلام أردنية أن انفجارات وقعت في أحد معسكرات المدفعية التابعة للجيش الأردني في محافظة الزرقاء، ونقلت عن مصادر أمنية أن الجهات تعمل على إخماد الحريق الضخم.

 

وكان شهود عيان في محافظة الزرقاء أفادوا بأنهم سمعوا صوت دوي انفجار أعقبه اشتعال نيران يمكن مشاهدة ألسنتها من مسافة بعيدة.

وتناقل ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات للانفجار وألسنة اللهب المتصاعدة.

 

المصدر : الجزيرة + وكالات