فرنسا.. 600 جندي مصاب بكورونا والسلطات تنفي تأثر مهام الجيش

French Defense Minister Florence Parly and Chief of the Defense Staff of the French Army General Francois Lecointre attend a news conference in Paris, France, after thirteen French soldiers were killed in Mali when their helicopters collided at low altitude as they swooped in to support ground forces engaged in combat with Islamist militants. REUTERS/Benoit Tessier
وزيرة الجيوش الفرنسية قالت إن الإصابات في صفوف جيش بلدها لا تؤثر على أداء مهامه (رويترز-أرشيف)

قالت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي اليوم إن نحو ستمئة عسكري فرنسي مصابون بفيروس كورونا، غير أنها شددت على أن قدرات جيش بلدها على أداء مهامه لم تتضرر.

وكانت الوزيرة الفرنسية قد صرحت نهاية الشهر الماضي، بأن عدد المصابين في صفوف الجيش ناهز 400، وكانت هي آخر حصيلة للوضع الوبائي في المؤسسة العسكرية الفرنسية. وأشارت بارلي إلى أن موظفا مدنيا يعمل في جهاز البنية التحتية العسكرية توفي جراء الوباء يوم 30 مارس/آذار الماضي عن عمر يناهز 62.

وأوضحت الوزيرة بارلي في مقابلة مع عدة صحف محلية أن المسؤولين يتابعون الوضع عن قرب، وأنهم يكيفون إجراءاتهم وفق ذلك.

منطقة الساحل
وكانت رئاسة الأركان الفرنسية أعلنت الخميس الماضي عن تسجيل أربع إصابات بفيروس كورونا المستجد في صفوف القوات الفرنسية المشاركة في عملية "برخان" العاملة في منطقة الساحل الأفريقي، حيث يوجد 5100 جندي فرنسي يساهمون في محاربة التنظيمات المسلحة في المنطقة.

وهذه أول إصابات يُكشف عنها في صفوف قوات فرنسية تنفذ مهمات خارج أراضيها.

يشار إلى أن عدد الإصابات بوباء كورونا في فرنسا ارتفع لما يفوق 82 ألفا ليتجاوز عدد المصابين في الصين التي ظهر فيها الوباء لأول مرة في ديسمبر/كانون الأول الماضي، في حين بلغ عدد الوفيات في فرنسا أكثر من 6500، وتعافى من المرض أزيد من 14 ألفا آخرين.

المصدر : الجزيرة + لوفيغارو + وكالات