"سيكون رئيسا استثنائيا".. بيلوسي تعلن دعمها بايدن في السباق إلى البيت الأبيض

BALTIMORE, MARYLAND - OCTOBER 25: Democratic Presidential candidate, former Vice President Joe Biden, Speaker of the House Nancy Pelosi (D-CA) and Paul Pelosi arrive for the funeral of Rep. Elijah Cummings at New Psalmist Baptist Church on October 25, 2019 in Baltimore, Maryland. A sharecroppers son who rose to become a civil rights champion and the chairman of the powerful House Oversight and Government Reform Committee, Cummings died last week of complications from longstanding health problems. Tasos Katopodis/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
بيلوسي قالت في رسالة عبر الفيديو إنها فخورة بدعمها بايدن (غيتي)

أعلنت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي اليوم الاثنين تأييدها المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن لخوض السباق إلى البيت الأبيض في 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقالت بيلوسي في رسالة عبر الفيديو، "اليوم، يسرني أن أؤيد جو بايدن لتولي رئاسة الولايات المتحدة، لأنه سيكون رئيسا استثنائيا".

ولم يعلن الحزب الديمقراطي بعد تسمية جو بايدن (77 عاما) رسميا مرشحه لخوض السباق الرئاسي في انتظار انعقاد مؤتمره في أغسطس/آب، لكنه بات المرشح الوحيد من جانب الديمقراطيين بعد انسحاب منافسه بيرني ساندرز في مطلع الشهر.

وبعد شهرين من الانتخابات التمهيدية التي صوتت خلالها حوالى ثلاثين ولاية، جاءت نتائج ساندرز الذي قدم برنامجا يساريا بعيدة جدا عن تلك التي حققها بايدن الذي بات يعتبر الشخصية القادرة على جمع القاعدة الناخبة الوسطية من أجل إلحاق الهزيمة بالرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية هذا العام 2020.
    
وقدمت غالبية كبرى من شخصيات الحزب دعمها لجو بايدن خلال الانتخابات التمهيدية، كما أعلن الرئيس السابق باراك أوباما بدوره دعمه بايدن قبل أسبوعين.

ومنذ بدء انتشار فيروس كورونا المستجد، توقفت الحملة الانتخابية ولا يظهر بايدن إلا قليلا من منزله حيث يسجل أشرطة فيديو.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية