بسبب غيابه عن مناسبة وطنية.. تكهنات بشأن صحة زعيم كوريا الشمالية

North Korean leader Kim Jong Un speaks as he takes part in a meeting of the Political Bureau of the Central Committee of the Workers' Party of Korea (WPK) in this image released by North Korea's Korean Central News Agency (KCNA) on April 11, 2020. KCNA/via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THIS IMAGE. NO THIRD PARTY SALES. SOUTH KOREA OUT.
كيم البالغ من العمر 36 عاما والذي يعاني من زيادة الوزن ربما يعاني من مشاكل صحية (رويترز)

أثار غياب زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون عن حدث سنوي مهم هذا الأسبوع التكهنات حول صحته، بحسب تصريحات محللين اليوم الجمعة.

واحتفلت كوريا الشمالية يوم الأربعاء بالذكرى السنوية لعيد ميلاد مؤسسها كيم إيل سونغ جد الزعيم الحالي وهو يوم عطلة وطنية تعرف باسم (يوم الشمس).

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية يوم أمس الخميس أن كبار المسؤولين زاروا ضريح كيم إيل سونغ في قصر الشمس "كومسوسان"، ولكن لم يرد ذكر اسم الزعيم كيم جونغ أون كجزء من الوفد على عكس ما كان يحدث في السابق.

ولم يظهر الزعيم الكوري أيضا في الصور التي نشرتها صحيفة رودونغ شينمون الناطقة باسم حزب العمال الحاكم.

وأثار غيابه المزعوم تكهنات بين الخبراء بأن كيم جونغ أون البالغ من العمر 36 عاما والذي يعاني من زيادة الوزن ربما يعاني من مشاكل صحية.

وقالت متحدثة باسم وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية أمس الخميس، إنها على علم بأن وسائل الإعلام الحكومية لم تتحدث عن زيارة الزعيم الكوري الشمالي لكنها رفضت تقديم أي تحليل للأمر.

وشوهد كيم جونغ أون آخر مرة علنا وهو يترأس اجتماع المكتب السياسي لحزب العمال الحاكم يوم السبت الماضي.

المصدر : رويترز