كورونا ينفرد بـ4000 بحار أميركي

An F/A-18F Super Hornet launches from the flight deck of the U.S. Navy aircraft carrier USS Theodore Roosevelt in the Philippine Sea March 18, 2020. All 5,000 personnel aboard the Theodore Roosevelt aircraft carrier will be tested for the coronavirus as eight sailors now have the virus, U.S. Navy officials said on March 26, 2020. Picture taken March 18, 2020. U.S. Navy/Mass Communication Specialist 3rd Class Nicholas V. Huynh/Handout via REUTERS THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY.
قائد "ثيودور روزفلت" وجّه نداء استغاثة إلى البنتاغون من أجل التحرك لإنقاذ المصابين (رويترز)
قال مسؤول في البنتاغون إن وباء كورونا أصاب 4 آلاف بحار أميركي، بعد تفشي الفيروس في حاملة الطائرة "يو إس إس ثيودور روزفلت" في المحيط الهادي.
  
ونقلت قناة الحرة الأميركية أنّ قادة سلاح البحرية لم يستجيبوا بسرعة لنداء قائد حاملة الطائرات، الذي أصرّ على إبلاغ البنتاغون بأن أكثر من 4 آلاف بحّار مصابون بفيروس كورونا.
 
وأضافت أنّ قائد "ثيودور روزفلت" بريت كروزييه، وجّه نداء استغاثة إلى قادة البنتاغون الثلاثاء، من أجل مساعدته في معالجة المصابين من الطاقم المؤلف من 5 آلاف بحار، إلا أنه لم يحصل على استجابة.
 
ونشرت القناة مقتطفات من رسالة الاستغاثة التي قال فيها كروزييه: "لسنا في حرب، والبحارة لدينا لا ينبغي أن يموتوا، إذا لم نتحرك الآن وبسرعة، وإذا لم نتخذ الإجراءات الإسعافية اللازمة، فستكون هناك مصيبة".
 
ومساء الثلاثاء، قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إنّ البحرية ليست جاهزة لإخلاء الحاملة، وإن الأمور ليست سيئة كما يشاع، بحسب المصدر ذاته.
 
ونفى إسبر علمه برسالة كروزييه ومضمونها، وقال إنه لم تتسن له قراءتها.
 
يشار إلى أن السفينة "ثيودور روزفلت" هي أكبر حاملة طائرات نووية رأسية في جزيرة غوام بالمحيط الهادي.
 
والجمعة الماضي، قال قائد العمليات البحرية الأميرال مايك جيلداي إن إصابات كورونا بين البحارة في حاملة الطائرات ثيودور روزفلت، ارتفعت إلى 30، بعدما كانت ثلاثة فقط في 24 مارس/آذار الماضي.
المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول