#احنا_في_ضهرك.. حملة إلكترونية لدعم المصريين العالقين بمطارات العالم

EgyptAir and EgyptAir Express planes are seen parked at Cairo International Airport in Egypt March 9, 2020. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany
توقفت حركة الطيران في كثير من الدول ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا (رويترز)

عبد الرحمن محمد-الجزيرة نت

أطلق مصريون مبادرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لدعم مواطنيهم العالقين في مطارات العالم بسبب إيقاف حركة الطيران، ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ودشنت إحدى مجموعات السفر في موقع فيسبوك المبادرة عبر وسم "#احنا_في_ضهرك" الذي برز ضمن قائمة الوسوم الأعلى تداولا في موقع تويتر، حيث حل في المرتبة الثانية لساعات، واستمر ضمن العشر الأبرز لساعات أخرى.

ويهدف الداعون للمبادرة إلى فتح بوابة للمصريين في الخارج لدعم أبناء وطنهم ممن تقطعت بهم السبل في المطارات بسبب هذا الإغلاق.

وتفاعل كثير من المصريين المقيمين في الخارج مع المبادرة، ومنهم من نشر اسمه ومدينته وعنوانه فيها، ومنهم من وضع رقم هاتفه وحدد مكانه على خريطة غوغل ماب للوصول إليه بسهولة، وأبدوا استعدادهم الكامل لتقديم المساعدة للعالقين من حيث المساعدات المادية أو الاستضافة المفتوحة.

وبحسب أحد الداعين للمبادرة، فقد نجحت الحملة في مساعدة حالات واجهت صعوبات في بعض المطارات.

واحتفى نشطاء بالحملة، معتبرين أنها تعكس "أصالة" المصرين وقيمة التضامن والإخاء المنتشرة بينهم، كما أبدى عدد من غير المصريين إعجابهم بالمبادرة وتفاعل المصريين معها.

وطالب مشاركون عبر الوسم أن يتجاوز التفاعل حد دعم المصريين العالقين في الخارج، إلى دعم المتضررين في الداخل مما واجهته مصر مؤخرا من سوء الأحوال الجوية، كما نشر نشطاء عبر الوسم ما يظهر تدهور الأوضاع داخليا في مواجهة فيروس كورونا.



 



















المصدر : الجزيرة