خامنئي: الإيرانيون تغلبوا على مؤامرات لإفشال الانتخابات البرلمانية

Iran's religious leader Ayatollah Ali Khamenei - - TEHRAN, IRAN - FEBRUARY 8 : (----EDITORIAL USE ONLY – MANDATORY CREDIT -
خامنئي اتهم وسائل إعلام أجنبية بمحاولة تضخيم الخوف من فيروس كورونا (الأناضول)

أعرب المرشد الإيراني علي خامنئي عن تقديره للمواطنين الذين شاركوا في الانتخابات البرلمانية الإيرانية التي أجريت قبل يومين، ووصف مشاركة الناس بأنها رد جيد لإفشال مؤامرات الأعداء، حسب تعبيره.

وقال خامنئي إن بلاده كانت هدفا لحرب نفسية، والمخططون لها استخدموا جميع الوسائل المتاحة من ضمنها الخوف من انتشار فيروس جديد، لمنع المواطنين من المشاركة في الانتخابات، مشيرا إلى أن الإيرانيين تغلبوا على هذه المحاولات بمشاركتهم في الانتخابات.

وأضاف أن أعداء البلاد يعارضون الانتخابات في إيران، لأنهم لا يريدون أن يعترفوا بأن الديمقراطية لا تتعارض مع الدين، مؤكدا أن على بلاده أن تكون جاهزة للرد وبكل قوة على الحروب النفسية والإعلامية التي تستهدف إيران.

وأعلنت وزارة الداخلية الإيرانية أمس السبت أن النتائج الأولية لفرز الأصوات في طهران تشير إلى تقدم قائمة التيار المحافظ برئاسة رئيس بلدية طهران السابق محمد باقر قاليباف، وتفيد تقارير غير رسمية بأن نسبة المشاركة في طهران لم تكن مرتفعة.

وكان خبراء يتوقعون إحجام نسبة كبيرة من الناخبين عن المشاركة في الانتخابات البرلمانية بسبب خيبة أملهم إزاء الوعود التي لم تف بها الحكومة، وذلك في ظل معاناة الإيرانيين في تدبير أمورهم المعيشية في بلد يعاني اقتصاده من عقوبات أميركية قاسية.

المصدر : الجزيرة