الكويت: وساطة ‫حل الأزمة الخليجية مستمرة رغم الإحباط

نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله - المصدر: كونا
خالد الجار الله: لن نفقد الأمل في استمرار الوساطة (كونا)

أكد خالد الجار الله نائب وزير الخارجية الكويتي أن وساطة ‫بلاده لحل الأزمة الخليجية مستمرة، وأنها لم تفقد الأمل رغم الإحباط الذي يعتريها، وذلك بعد أيام من إعلان قطر أن جهود حل الأزمة لم تنجح، وأنها منفتحة على استئناف الحوار.

وقال الجار الله "كنا وما زلنا نشعر بإحباط لوجود هذا الخلاف واستمرار هذا الخلاف، ولكن لقد استمعنا لما قاله وزير خارجية قطر، ويبدو لي أنه ليس هناك جديد فيما يتعلق بالخلاف الخليجي".

وأضاف نائب وزير الخارجية الكويتي أن "مقاطعة الوساطة ستستمر، ولن نفقد الأمل في استمرار هذه الوساطة".

كما أكد الجار الله أن التواصل مستمر بين الكويت والسلطات الإيرانية، وأن هناك زيارات للمسؤولين الإيرانيين إلى بلاده، معتبرا أنها تصب في مصلحة المنطقة.

وأضاف الجار الله أن مباحثات وزيري خارجية الكويت وإيران على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن كانت إيجابية، وتناولت الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية.

وكان الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري قد أعلن مؤخرا خلال مشاركته في منتدى ميونيخ للأمن أن جهود حل الأزمة مع السعودية والإمارات لم تنجح، وأنها علقت مطلع يناير/كانون الثاني الماضي.

وأضاف الوزير القطري أن الدوحة غير مسؤولة عن فشل هذه الجهود، وأنها مستعدة لاستئناف المباحثات، كما أكد أن منطقة الشرق الأوسط بحاجة إلى اتفاقية أمنية.

كما صرح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو السبت الماضي بأن الدول التي تحاصر قطر وعدت تركيا بأن تقدم الأدلة على اتهاماتها، مضيفا "لكن حتى اليوم لم نتلق شيئا".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

MUNICH, GERMANY - FEBRUARY 15: Iranian Foreign Minister Mohammad Javad Zarif speaks during a panel talk at the 2020 Munich Security Conference (MSC) on February 15, 2020 in Munich, Germany. The annual conference brings together global political, security and business leaders to discuss pressing issues, which this year include climate change, the US commitment to NATO and the spread of disinformation campaigns. (Photo by Johannes Simon/Getty Images)

استحوذ أمن منطقة الخليج على جانب كبير من نقاشات مؤتمر ميونيخ للأمن، وبينما قال وزير الخارجية الإيراني إن السعودية لا تريد خفض التصعيد بالمنطقة نفى نظيره السعودي إرسال رسائل لطهران.

Published On 15/2/2020
استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني

نقل وزير الخارجية القطري رسالة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. وتتعلق الرسالة بالعلاقات الثنائية وقضايا تهم البلدين.

Published On 20/1/2020
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة