قوات تركية وأميركية تستأنف دوريات تشكيل المنطقة الآمنة بشمال سوريا

بدأت صباح الثلاثاء، الدورية البرية المشتركة الثانية بين القوات التركية والأمريكية في مناطق شرق الفرات السورية، في إطار جهود تشكيل المنطقة الآمنة.
مدرعات تركية تعبر الحدود في ناحية أقجة قلعة (الأناضول)

بدأت صباح اليوم الثلاثاء الدورية البرية المشتركة الثانية بين القوات التركية والأميركية بمناطق شرق الفرات، في إطار جهود تشكيل المنطقة الآمنة في شمال غرب سوريا.

وعبرت أربع مدرعات تركية منطقة الحدود مع سوريا انطلاقا من ناحية أقجة قلعة التابعة لمحافظة شانلي أورفة التركية والمجاورة لمدينة تل أبيض التابعة لمحافظة الرقة السورية، وبحسب مصادر وزارة الدفاع التركية فإنه من المقرر أن تتجه الدورية البرية إلى ريف تل أبيض.

يذكر أن القوات التركية والأميركية نفذت في الثامن من الشهر الحالي أولى الدوريات البرية المشتركة، كما سبق لمروحيات من البلدين تنفيذ ست دوريات جوية مشتركة في المنطقة ذاتها.

وجدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مؤخرا تهديده بإطلاق عملية عسكرية من جانب أحادي في شمال سوريا، في حال عدم إقامة منطقة آمنة مشتركة مع الولايات المتحدة بحلول نهاية الشهر الجاري.     

واتفقت تركيا والولايات المتحدة في أغسطس/آب على إقامة "مركز عمليات مشتركة" لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة، حيث تسعى من خلالها تركيا لإبعاد المسلحين الأكراد عن حدودها، وتوفير موطن للاجئين السوريين الراغبين في العودة إلى بلادهم.

المصدر : الجزيرة + وكالات