رفع مستوى التحذير الأمني للموانئ التجارية والنفطية بالكويت

يأتي قرار رفع المستوى الأمني بالموانئ بعد يوم من إجراءات مماثلة أعلنها الجيش الكويتي (الجزيرة)
يأتي قرار رفع المستوى الأمني بالموانئ بعد يوم من إجراءات مماثلة أعلنها الجيش الكويتي (الجزيرة)

ذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) اليوم الجمعة نقلا عن قرار لوزير التجارة والصناعة أن الكويت رفعت مستوى التحذير الأمني لمرافق الموانئ التجارية والنفطية.

وقالت الوكالة إن وزير الدولة لشؤون الخدمات ووزير التجارة والصناعة خالد الروضان أصدر قرارا برفع المستوى الأمني للمرافق المينائية من المستوى "1" إلى المستوى "2". وقالت مؤسسة الموانئ الكويتية إن القرار الوزاري ينص على "رفع المستوى الأمني للمرافق المينائية للبلاد جميعها سواء التجارية أو النفطية".

وأضافت في بيان أن القرار "يشدد على اتخاذ كل جهة الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية السفن والمرافق المينائية". وأوضحت المؤسسة أن هذا القرار يأتي حفاظا على أمن البلاد وسلامة أراضيها وموانئها في ظل الأوضاع التي تمر بها المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي أعلنت يوم الأربعاء رفع حالة الاستعداد القتالي لبعض وحدات الجيش "ضمن الإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها في مثل هذه الظروف التي تمر بها المنطقة".

وذكرت أن ذلك يأتي "حفاظا على أمن البلاد وسلامة أراضيها ومياهها وأجوائها من أي أخطار محتملة، وذلك بالتنسيق المباشر والدائم مع كل الجهات العسكرية والأمنية في الدولة". كما أكد الحرس الوطني الكويتي أمس الخميس اهتمام القيادة العليا للحرس "بالتزام أقصى درجات اليقظة لتأمين المنشآت النفطية في البلاد".

وكان رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح قد وجه يوم الأحد الماضي القيادات العسكرية والأمنية في البلاد إلى "تشديد الإجراءات الأمنية حول المواقع الحيوية داخل البلاد".

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: