السعودية مجددا بمرمى الطائرات المسيرة.. الحوثيون يعلنون قصف مطار أبها

Workers fix the damages of Saudi Arabia's Abha airport, after it was attacked by Yemen's Houthi group in Abha, Saudi Arabia June 13, 2019. REUTERS/Faisal al Nasser
أضرار جراء قصف حوثي لمطار أبها الدولي في يونيو/حزيران الماضي (رويترز)

أعلنت جماعة الحوثي أنها نفذت اليوم الثلاثاء عدة هجمات بطائرات مسيرة على مطار أبها الدولي في عسير جنوب السعودية، وكان هذا المطار من بين عدة أهداف استهدفها الحوثيون مرارا في الأسابيع الماضية.

وذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين أن القصف تم بطائرات مسيرة من طراز قاصف "K 2″، وهي واحدة من طائرات مسيرة يقولون إنهم طوروها.

ويأتي إعلان جماعة الحوثي بعد يومين من هجوم مماثل استهدف رادارات ومواقع عسكرية في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في عسير، كما يأتي عقب غارة للتحالف السعودي الأميركي أوقعت تسعة قتلى في محافظة حجة (شمالي اليمن).

وفي حين أن الحوثيين أصابوا بالفعل أهدافا داخل العمق السعودي بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية، فإن السعودية أعلنت في أحيان كثيرة أن دفاعاتها الجوية أسقطت الطائرات المهاجمة قبل أن تبلغ أهدافها.

وسبق للحوثيين أن هددوا بتوسيع نطاق عملياتهم داخل السعودية ردا على ما يصفونه بالعدوان والحصار، فيما توعدتهم الرياض برد حازم على أي هجوم يستهدف المملكة.

المصدر : الجزيرة + وكالات