إصابة روسيتين وتدمير منزلهما في القصف السعودي الإماراتي لصنعاء

People are seen at the site of an air strike launched by the Saudi-led coalition in Sanaa, Yemen May 16, 2019. REUTERS/Mohamed al-Sayaghi
غارات صنعاء خلفت قتلى وجرحى في صفوف المدنيين ودمرت منازل وممتلكات (رويترز)

أصيبت مواطنتان روسيتان في قصف جوي شنه التحالف السعودي الإماراتي صباح الخميس على العاصمة اليمنية صنعاء، وأدى لمقتل وجرح مدنيين بينهم أطفال ونساء.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن السفارة الروسية في اليمن اليوم تأكيدها إصابة مواطنتين روسيتين جراء غارة جوية للتحالف السعودي الإماراتي على أحياء وسط العاصمة اليمنية صنعاء.

‎وقالت السفارة في بيان إن مكتب السفير الروسي والموجود بصورة مؤقتة في العاصمة السعودية الرياض، تحرى نبأ إصابة المواطنتين الروسيتين.

وبحسب البيان، فإن المواطنة الروسية شمس النعيمي وابنتها ليان أصيبتا "بجروح طفيفة، معظمها بشظايا زجاج، بعد أن دُمر بيتهما بالكامل جراء سقوط صاروخ عليه".

وكان التحالف السعودي الإماراتي شن سلسلة غارات جوية فجر الخميس على العاصمة صنعاء بعد يومين من قصف الحوثيين بالطائرات المسيرة خط نفط في عمق السعودية.

وقد ذكر بيان لمكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن أن تقارير أولية تشير إلى وفاة خمسة أطفال وإصابة أكثر من 16 آخرين، جراء شن التحالف العسكري بقيادة السعودية غارات جوية على صنعاء.

وأشار المصدر إلى أن من بين المصابين أطفالا ولاجئة صومالية وابنتها، وقد هرعوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وقالت منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي إن هذا الحادث الفظيع تذكير مأسوي بكل الأسباب الداعية لتوقف هذه الحرب.

وأضافت أن القانون الدولي الإنساني "واضح وهو القيام بكل شيء لحماية المدنيين". وأكدت غراندي أن هذا "الأمر ليس اختياريا، بل إلزاميا وهو فوق كل ذلك التزام أخلاقي من جميع الأطراف".

المصدر : الجزيرة