المرزوقي: معركة طرابلس صراع بين الربيع العربي ومحور الشر

Former Tunisian president Moncef Marzouki arrives to take part in an anti-extremism march in Tunis March 29, 2015. World leaders joined tens of thousands of Tunisians on Sunday to march in solidarity against Islamist militants, a day after security forces killed members of a group blamed for a deadly museum attack. REUTERS/Emmanuel Dunand/Pool
الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي (رويترز)

عبّر الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي -عبر صفحته على فيسبوك- عن رأيه حول معركة طرابلس الدائرة قائلا "جزء من مصيرنا ومصير الأمة يلعب في معركة طرابلس والناس عندنا غير معنيين وكأن المعركة تهمّ أهل المريخ".

وأكد أن هذه المعركة "صراع بين الربيع العربي" وما سماه "محور الشر الإماراتي السعودي المصري".

وأضاف "معركة طرابلس صراع بين مشروع الثورة لخلق شعوب المواطنين وبين مشروع النظام العربي القديم المحافظ بأي ثمن على شعوب الرعايا".

وفي ذات السياق، أكد المرزوقي أنه "صراع بين مشروع دمقرطة دولنا وبين النفاق الغربي الذي لا يريد لنا إلا دكتاتوريات تابعة له".

ويرى الرئيس السابق أن هزيمة "محور الشر" في هذه المعركة تعني "هزيمة الاستبداد والاستعمار وتحالفهما الأزلي ضدّ حقوقنا ومطالبنا الشرعية".

ووجه رسالة للعرب عموما والتونسيين خصوصا بأن "يتجندوا لنصرة أبطال طرابلس لأنهم لا يدافعون فقط عن أنفسهم" مؤكدا أنهم يدافعون عن كل عربي حر.

يُذكر أن قوات حكومة الوفاق الليبية استعادت الليلة الماضية السيطرة على معسكر اليرموك جنوبي طرابلس بعد معارك عنيفة مع قوات الجنرال المتقاعد خليفة حفتر، وقد تبنت أطراف دولية مواقف جديدة بشأن هذا الصراع.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي