الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ بالستي وإسقاط طائرة مسيرة للتحالف

الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ بالستي وإسقاط طائرة مسيرة للتحالف

عناصر من جماعة الحوثي (رويترز)
عناصر من جماعة الحوثي (رويترز)

أعلنت جماعة الحوثي إطلاق صاروخ بالستي باتجاه معسكر تابع للجيش السعودي غربي جازان، ومقتل ضباط سعوديين. كما أعلنت إسقاط طائرة مسيرة للتحالف بقيادة السعودية والإمارات.

ونقلت وسائل إعلام حوثية عن المتحدث باسم قوات الحوثيين يحيى سريع قوله إن تسعة ضباط سعوديين قتلوا وجرح العشرات إثر استهداف معسكرهم غربي منطقة الطوال بجازان. وذكر سريع أنه تم استهداف المعسكر بصاروخ بالستي من طراز "بدر أف".

طائرة مسيّرة يقول الحوثيون إنهم أسقطوها (رويترز)

من جهة أخرى، ذكرت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين أن أفراد "الجيش واللجان الشعبية" أسقطوا طائرة استطلاع تجسسية تابعة للتحالف السعودي الإماراتي في وادي آل أبو جبارة بمحافظة صعدة، قبالة نجران السعودية المحاذية لحدود اليمن.

وأضافت القناة أن هذا يأتي بعد يومين من إسقاط طائرة تجسسية مقاتلة صينية الصنع من طراز "وينغ لونغ" تابعة لقوى التحالف في أجواء محافظة صعدة، بينما لم يصدر أي تعقيب من جانب التحالف.

يأتي ذلك بعد إعلان وسائل إعلام سعودية عن مقتل جنديين سعوديين في اشتباكات مع الحوثيين في نجران، وأن طائرات التحالف استهدفت معسكرا يضم طائرات مسيّرة قرب القصر الرئاسي بصنعاء.

وعلى صعيد المعارك في الداخل اليمني، قالت مصادر عسكرية يمنية إن الحوثيين سيطروا على عدة قرى في مديرية الحُشا بمحافظة الضالع جنوبي اليمن وتمكنوا من التقدم نحو مدينة قعطَبة.

في المقابل استعاد الجيش الوطني جبالا في منطقة حَمَك بمحافظة الضالع بعد معارك عنيفة مع الحوثيين، وقالت مصادر طبية إن ضابطا برتبة نقيب في الجيش الوطني قتل في المواجهات، بينما قتل ستة من الحوثيين.

وتشهد مناطق عدة في مديرية قَعْطَبة نزوحا مكثفا للسكان مع اشتعال المواجهات في تلك المناطق بعد إحراز الحوثيين تقدما على الأرض.

وأفادت مصادر محلية بأن قرى مناطق الوَحْج والأَعْشُور وبلاد اليُوبِي شهدت نزوحا كثيفا بسبب المواجهات والقصف العشوائي الذي أدى إلى تساقط بعض القذائف على منازل المواطنين.

وتقول تقديرات دولية إن أكثر من ثلاثة ملايين يمني نزحوا من مناطقهم منذ اندلاع الحرب في اليمن.

المصدر : الجزيرة