تقرير مولر.. مجلس النواب الأميركي يطلب رسميا نسخة كاملة
عـاجـل: روحاني لماكرون: مستعدون لاتخاذ خطوات متوازنة تشمل جميع الدول الموقعة على الاتفاق النووي بهدف إنقاذه

تقرير مولر.. مجلس النواب الأميركي يطلب رسميا نسخة كاملة

نانسي بيلوسي وتشاك شومر طالبا بإتاحة تقرير مولر كاملا (رويترز-أرشيف)
نانسي بيلوسي وتشاك شومر طالبا بإتاحة تقرير مولر كاملا (رويترز-أرشيف)

أصدرت لجنة الشؤون القضائية في مجلس النواب الأميركي مذكرة رسمية تطلب بموجبها من وزارة العدل، تسليمها نسخة كاملة من تقرير المحقق الخاص روبرت مولر بشأن التدخل الروسي المحتمل في انتخابات 2016 التي أوصلت دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

وأعرب رئيس اللجنة جيري نادلر عن اعتقاده بأن الرئيس ترامب ارتكب جريمة عرقلة سير العدالة، بينما وصفت وزارة العدل مذكرة مجلس النواب بالمتسرعة وغير الضرورية.

ورفضت قيادات الحزب الديمقراطي في الكونغرس الأميركي اقتراحا من وزير العدل وليام بار بالسماح لهم بالاطلاع على نسخة أقل اختصارا من تقرير مولر.

وكرر ستة من النواب الديمقراطيين بقيادة رئيسة المجلس نانسي بيلوسي وزعيم الأقلية في مجلس الشيوخ تشاك شومر في خطاب، مطالبتهم وزير العدل بإتاحة تقرير مولر للكونغرس كاملا دون أي اختصار أو حجب.

لكن المشرعين الديمقراطيين قالوا في المقابل إنهم على استعداد لمناقشة الأمر مع وزارة العدل لتوفيق الآراء بين الجانبين.

وقد أثار التقرير حفيظة النواب الديمقراطيين، فغردت بيلوسي قائلة إن "تقرير مولر يرسم صورة مزعجة لرئيس كان ينسج شبكة من الخداع والكذب والسلوك غير السليم، ويتصرف كما لو أن القانون لا ينطبق عليه".

وقالت النائبة الديمقراطية المسلمة في الكونغرس إلهان عمر إن "إجراءات العزل جزء من مسؤوليتنا الدستورية.. لدينا واجب التحقيق فيما إن كان الرئيس قد ارتكب انتهاكات تستحق العزل، بما فيها عرقلة العدالة، وانتهاك بند قانون الأجور، والتواطؤ، وإساءة استخدام السلطة".

المصدر : الجزيرة + وكالات