إسقاط طائرة مسيرة هندية كانت بمهمة "تجسس" في باكستان

epa07415785 People hold replica of a Pakistani missile during a protest against India, in Karachi, Pakistan, 05 March 2019. Pakistani Navy on 05 March said that an Indian submarine tried to enter Pakistan's territorial waters but was warded off. The statement comes after several days of escalated tensions between the two countries that saw bombings and the shooting down of fighter planes last week. EPA-EFE/SHAHZAIB AKBER
الباكستانيون نظموا مسيرات ضد "الاعتداءات الهندية" (الأوروبية-أرشيف)

أعلن الجيش الباكستاني إسقاط طائرة بدون طيار تابعة للهند لكونها انتهكت الحدود.

وقال المتحدث باسم الجيش آصف غفور -في تغريدة على تويتر اليوم السبت- إن الطائرة المسيرة الهندية انتهكت الحدود لمسافة 150 مترا.

ولفت إلى أن الطائرة -التي تم إسقاطها عند الخط الفاصل بين شطريْ كشمير- كانت تستخدم لأغراض تجسسية.

وفي الثامن من الشهر الجاري، تحطمت طائرة مقاتلة من طراز "ميغ 21" بيسون تابعة للقوات الجوية الهندية بمحيط مدينة بيكانر بولاية راجستان القريبة من الحدود مع باكستان، حسب ما اعترف متحدث باسم وزارة الدفاع.

وقال المتحدث الهندي إن الطيار نجا من الحادث بعدما قفز بمظلته من الطائرة المنكوبة.

وفي 14 فبراير/شباط الماضي تصاعد التوتر بين نيودلهي وإسلام آباد، عقب هجوم مسلح استهدف دورية شرطة بالشطر الخاضع لسيطرة الهند من إقليم كشمير المتنازع عليه.

وأسفر الهجوم عن مقتل أكثر من أربعين جنديًا هنديًا، وإصابة عشرين آخرين. وشنت الهند إثر ذلك غارة جوية قالت إنها استهدفت "معسكرًا إرهابيًا" في الشطر الذي تسيطر عليه باكستان من الإقليم للمرة الأولى منذ حرب 1971.

وفي 27 من الشهر الماضي، أعلن الجيش الباكستاني أسر طيار بعد إسقاط مقاتلتين تابعتين لسلاح الجو الهندي اخترقتا المجال الجوي، ولكنها أعادته إلى بلاده بعد يومين من احتجازه.

المصدر : وكالات