شاروبيم للمصريين: ادفعوا لرصف الطرق

عبد الفتاح السيسي
في عهد السيسي ارتفعت الأسعار وزادت أعباء المواطن المصري (غيتي-أرشيف)
دعا محافظ الدقهلية الدكتور كمال جاد شاروبيم المواطنين إلى تحمل نصف تكلفة رصف الشوارع، قائلا: "سكان أي شارع لو رغبوا في رصفه عليهم المشاركة بنسبة 50% من التكلفة".

جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ الدقهلية -التي تقع في دلتا مصر شمال العاصمة القاهرة– مع مدير المرور ولجنة التنسيق الحضاري، لمناقشة الأزمة المرورية التي تعاني منها شوارع المنصورة عاصمة المحافظة، وإعداد الدراسات المرورية اللازمة للميادين.

وبحسب وسائل إعلام مصرية، فقد اعتبر المحافظ أن مساهمة المواطنين في تكلفة رصف الطرق تأتي في إطار تشجيع المشاركة المجتمعية والتعاون بين المواطنين والأجهزة التنفيذية.

ومنذ قدومه إلى السلطة قبل أكثر من خمس سنوات، كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي مرارا عن توجهه الذي يعتبر أن على المواطن أن يدفع للمساهمة في إنجاز العديد من المشروعات أو حتى للتبرع من أجل مصر.

وأنشأ السيسي صندوقا لهذا الغرض ثارت حوله أقاويل خصوصا من المعارضة، سواء عن مصير الأموال التي تم جمعها أو حتى عن كيفية جمعها.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي جدلا حول تصريحات محافظ الدقهلية بين أصوات قليلة أيدتها وأصوات كثيرة اعتبرت أن الحكومة تتنصل من مسؤوليتها وتحملها للمواطن، على الرغم من أنها تحصل على نسبة كبيرة من عائداتها من الضرائب التي يدفعها المواطن نفسه.

 



 



 



المصدر : الجزيرة