احتجاجات بنيويورك ضد إعلان ترامب حالة الطوارئ لبناء الجدار

People gather to protest against U.S. President Donald Trump's declaration of a national emergency to build a border wall, at Trump International Hotel & Tower in Manhattan, New York, U.S. February 15, 2019. REUTERS/Andrew Kelly
المحتجون رفعوا لافتات منددة بقرار ترامب ومطالبة بإلغائه (رويترز)

انطلقت في حي مانهاتن بمدينة نيويورك الأميركية مظاهرات منددة بإعلان الرئيس دونالد ترامب حالة الطوارئ القومية المتعلقة بالحدود مع المكسيك، بينما اعتقلت شرطة المدينة عددا من المحتجين.

ورفع المحتجون لافتات منددة بقرار ترامب ومطالبة بإلغائه، كما طالبوا بمنع وجود شرطة الهجرة والجمارك الأميركية على الحدود مع المكسيك.

أحد المحتجين يرفع لافتة تطالب بسجن ترامب (الفرنسية)
أحد المحتجين يرفع لافتة تطالب بسجن ترامب (الفرنسية)

وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها وسائل إعلام محلية، عددا من المتظاهرين مقيدي الأيدي وتقتادهم الشرطة من أمام مبنى برج ترامب في المدينة إلى سياراتها.

وأفادت مصادر بأن من المحتمل أن توجّه للمتظاهرين المعتقلين اتهامات بارتكاب سلوك مخالف للقانون وعرقلة حركة المرور.

المحتجون تجمعوا أمام برج ترامب في نيويورك (الفرنسية)
المحتجون تجمعوا أمام برج ترامب في نيويورك (الفرنسية)

ووقع ترامب أمس الجمعة على قانون حالة الطوارئ القومية المتعلق بالحدود الأميركية مع المكسيك، في محاولة للحصول على تمويل لبناء الجدار على الحدود مع المكسيك لمنع تدفق اللاجئين.

وقد واجهت خطط الرئيس ترامب رفضا من قبل الديمقراطيين، كما تقدمت منظمة "بابليك سيتيزن" التقدمية غير الربحية بدعوى قضائية ضد إعلان حالة الطوارئ القومية.

‪لافتة تعتبر أن الطوارئ الوحيدة في البلاد هي ترامب نفسه‬ (الفرنسية)
‪لافتة تعتبر أن الطوارئ الوحيدة في البلاد هي ترامب نفسه‬ (الفرنسية)

وقالت المنظمة في بيان إنها رفعت الدعوى في محكمة اتحادية في واشنطن بالنيابة عن ثلاثة من ملاك الأراضي في تكساس و"فرونتيرا أودوبون سوسيتي" وهي محمية طبيعية في وادي ريو غراندي.

المصدر : وكالات