دون إصابات.. أنباء عن تعرض قافلة عسكرية أميركية لهجوم في شمالي سوريا

epa07964576 A handout photo made available by the US Department of Defense shows US Marines with 2nd Battalion, 7th Marine Regiment, attached to the Special Purpose Marine Air-Ground Task Force - Crisis Response - Central Command, at an undisclosed location in Syria, 16 October 2019 (issued 01 November 2019). Media reports state that the US military forces have returned to eastern Syria to protect oil fields, days after US President Trump ordered the complete withdrawal of American troops from the area. EPA-EFE/BRANDEN BOURQUE / US MARINE COPRS / DEPARTMENT OF DEFENSE HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
صورة عرضها الجيش الأميركي لبعض قواته في شمالي شرقي سوريا (الأناضول)

قال مركز المصالحة الروسي في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد إنه تلقى معلومات من الجانب الأميركي تفيد بتعرض قافلة عسكرية أميركية لهجوم مسلح في شمالي شرقي سوريا، دون أن يسفر عن وقوع إصابات.

وأوضح متحدث باسم مركز المصالحة الروسي أن القافلة الأميركية تعرضت لنيران مصدرها منطقة تخضع لسيطرة الجيش الوطني السوري التابع للمعارضة والمتحالف مع تركيا.

وأضاف أن الحادثة وقعت أثناء سير القافلة باتجاه الحدود السورية العراقية، وأن الهجوم وقع على طريق يبعد ستة كيلومترات غربي بلدة تل تمر في ريف الحسكة.

وفي وقت سابق، قال مصدر في وحدات حماية الشعب الكردية لوكالة الأنباء الألمانية إن أكبر قافلة أميركية -وهي مكونة من 150 آلية- غادرت قواعدها في مناطق عين العرب (كوباني) وصرين بريف حلب الشرقي وعين عيسى في ريف الرقة الشمالي، باتجاه مدينة القامشلي، ومنها إلى الحدود العراقية.

من جهة أخرى، قال مصدر مقرب من قوات النظام السوري إن تلك القوات انتشرت بمحاذاة الطريق الدولي بين حلب والقامشلي، واستطاعت تحقيق تواصل بين محافظتي الرقة والحسكة لتأمين طريق إمداد بري.

المصدر : الجزيرة + وكالات