لقطع الطريق أمام وصول أشخاص غير مرغوب بهم للسلطة.. محمد علي يتحدث للجزيرة عن تشكيل حكومة ظل قبل إسقاط السيسي

قال رجل الأعمال والممثل المصري المعارض محمد علي للجزيرة إنه سيطلق حراكا أكثر تنظيما للإطاحة بالرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا تعاونه مع خبراء لتشكيل حكومة بديلة قبل سقوط النظام، كما أنه سيطلق حملة للإفراج عن المعتقلات.

وفي لقاء سيبث لاحقا، أوضح المعارض المصري أن البرنامج -الذي يسعى لتنفيذه بالتنسيق مع جميع قوى الشعب والمعارضة بالداخل والخارج- سيتم طرحه على الشعب باستفتاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قبل الإطاحة بالرئيس لقطع الطريق أمام وصول أشخاص غير مرغوب فيهم للسلطة، حسب قوله.

واعتبر المعارض المقيم بأوروبا أنه من الضروري وجود بديل مناسب قبل رحيل نظام السيسي، مضيفا أنه يعمل على ذلك، وأنه يتعاون مع عدد من الخبراء المصريين بالخارج لإعداد برنامج لحكومة ظل تكون مستعدة عندما يسقط النظام.

وأضاف أنه كانت لديه علاقات بقيادات متوسطة بالجيش كان أفرادها يعلمون بمعارضته للنظام وكان بعضهم يؤيده، لكن تلك العلاقة انقطعت بعض خروجه إلى العلن، مضيفا أن علاقاته داخل مصر تتركز حاليا بأوساط رجال الأعمال والمقاولين.

وستبث قناة الجزيرة الليلة الساعة 12:30 اللقاء الكامل مع المقاول والمعارض المصري ضمن برنامج لقاء اليوم.

وكان محمد علي قد تسبب في غضب بمصر أوائل سبتمبر/أيلول الماضي عندما بدأ بإصدار مقاطع فيديو يتهم فيها الرئيس الحالي وكبار المسؤولين بالفساد، مما أدى إلى خروج سلسلة مظاهرات شكلت أهم تحد لحكم السيسي منذ سنوات.

المصدر : الجزيرة