السيطرة على حريق بمصفاة نفط في عدن

Soldiers ride on patrol trucks driving past an oil storage tank engulfed by fire at the Aden oil refinery one day after an explosion in the refinery in Aden, Yemen January 12, 2019. REUTERS/Fawaz Salman
أعمدة الدخان تتصاعد من موقع الحريق قبل السيطرة عليه (رويترز)

تمكنت فرق الإطفاء اليمنية من السيطرة على حرائق خزانات مصافي عدن، بعد مرور أكثر من 24 ساعة على اندلاعها، مؤدية إلى إصابات وخسائر مادية.
 
وأصيب ستة من عمال المصفاة ورجال إطفاء إثر انفجار تعرض له خزان ثان بعد وصول النيران إليه من الخزان الأول أثناء محاولات وقف انتشار النيران.

ونقلت وكالة الأناضول عن مسؤول بالشركة الحكومية أن النيران شبت منذ الجمعة في أحد خزانات الشركة الواقعة بمدينة البريقة (غربي عدن) عقب انفجار سمع دويه في أنحاء متفرقة من المدينة.

وأضاف المصدر أن اشتعال النيران في الخزان الثاني أدى إلى إصابة عدد من عمال الشركة بحروق مختلفة، وتم نقلهم إلى مستشفى "بي بي المصافي" القريب من موقع الشركة، دون أن يوضح مدى خطورة الإصابات.

وفي وقت سابق الجمعة، نفت وزارة الداخلية اليمنية -في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني- تعرض مصافي عدن لأية عملية قصف، عقب أنباء عن تعرضها لهجوم من طائرة مسيرة.

وذكر البيان أن سبب اشتعال النيران في أحد خزانات الشركة يعود إلى بقايا مشتقات بترولية بالقرب منه، من دون إعطاء مزيد من التوضيحات.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول