غوريلا يهاجم حارسة في حديقة الحيوانات بمدريد

A zookeeper feeds gorillas at the Fuengirola Bioparc, in Fuengirola, on April 26, 2020 closed to the public due to a national lockdown to prevent the spread of the COVID-19 disease. Spain's daily coronavirus death toll dropped to 288 on April 26, 2020, the lowest since March 20, as the country eased its lockdown to allow children outside for the first time in six weeks. The health ministry said the figure dropped from 378 on April 25, 2020 and brought Spain's total toll to 23,190, the third highest number of deaths after the United States and Italy. The news came as the country took the first steps to ease one of the world's toughest lockdowns.
فريق الحديقة تمكن من إبعاد الحيوان، وتولى فريق بيطري تخديره بسهم مهدئ (الفرنسية-صورة عامة)

هاجم ذكر غوريلا في حديقة الحيوانات في مدريد أمس الأحد حارسة أثناء تنظيفها حظيرته وإطعامه؛ فكسر لها ذراعيها وتسبّب لها بجرح في الرأس، حسب ما أعلنته إدارة الحديقة وهيئة الإسعاف. 

وأوضحت حديقة الحيوانات -في بيان- أن الحارسة (46 عاما) كانت تنفّذ الأعمال اليومية الصباحية في منطقة داخلية من الحديقة المحمية بباب ثلاثي، عندما وجدت نفسها وجها لوجه مع الغوريلا الذكر مالابو (29 عاما).

وأضاف البيان أن "فريق الحديقة تمكن من إبعاد الحيوان، وبعد ذلك تولى فريق بيطري تخديره بسهم مهدئ، ثم أعيد إلى حظيرته حيث هدأ".

وتحاول الشرطة وإدارة حديقة الحيوانات معرفة كيفية دخول الغوريلا إلى المنطقة المحمية.

وأشارت هيئة الإسعاف في تغريدة إلى أن الحارسة -التي تعمل في الحديقة منذ 19 عاما- نُقلت على وجه السرعة إلى المستشفى وهي في حالة حرجة.

وأفادت حديقة الحيوانات بأن حراسا تولوا تربية مالابو منذ ولادته، وهو عادة "قريب ممن يقدمون له الرعاية".

المصدر : الفرنسية