لصوص يسرقون مرحاضا مصنوعا من الذهب في بريطانيا

سرقة مرحاض ذهبي ضخم للفنان كاتيلان من قصر إنجليزي
المرحاض من ذهب 18 قيراطا وصنعه الفنان الإيطالي مارويسيو كاتيلان (مواقع التواصل)

تعرض مرحاض من الذهب الخالص، تبلغ قيمته المالية مليون و250 ألف دولار، وصنعه الفنان الإيطالي مارويسيو كاتيلان؛ السبت إلى السرقة من قصر بلينهايم الإنجليزي المصنف ضمن التراث العالمي، على يد مجهولين، وذلك خلال معرض فني احتضنه القصر وسيتواصل حتى 27 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

وأفادت الشرطة البريطانية -في مؤتمر صحفي- أنه تم إيقاف رجل عمره 66 سنة على ذمة الحادثة، في حين لم يتم العثور على المرحاض المسروق.

وأضافت الشرطة أن اللصوص استخدموا سيارتين لتنفيذ عملية السرقة، وأنهم دخلوا القصر باستعمال القوة والتهشيم، وأن العملية تمت في حدود الساعة الرابعة صباحا، وأسفرت عن حالة دمار كبيرة في الشبكات الصحية للقصر.

وعُرض المرحاض للمرة الأولى في متحف غوغهايم بأميركا، واستخدمه نحو مئة ألف شخص خلال الفترة بين سبتمبر/أيلول 2016 وصيف 2017.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

شركة طيران تخطط لفرض رسوم على استخدام مرحاض الطائرة

علق قائد طائرة أميركية في مرحاض طائرته المتوجهة إلى نيويورك ليثير غيابه المفاجئ حالة ذعر من احتمال وجود خطر إرهابي.

Published On 20/11/2011
An undated handout photo provided 6 March 2015 by the University of the West of England, in Bristol, of a protoype urinal that has been developed between researchers at UWE and Oxfam. Student and staff are asked to use the urinal to donate pee to fuel microbial fuel cell stacks that generate electricity to power indoor later. It is hoped the pee power technology will light cubicles in refugee camps, which are often dark and dangerous places. EPA/UWE

ستضاء قريبا زوايا مظلمة في مخيمات اللاجئين بفضل مرحاض يولد الكهرباء من البول ابتكره طلبة بريطانيون في إطار مشروع بين وكالة أوكسفام للإغاثة وجامعة وست أوف إنغلاند بمدينة بريستول.

Published On 22/4/2015
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة