بالمتحف الحربي.. كيت ميدلتون تطلع على أمجاد أسلافها

LONDON, ENGLAND - OCTOBER 31: Catherine, Duchess of Cambridge meets with a curator to view letters relating to the three brothers of her great-grandmother who fought in the First World War while on a visit to the Imperial War Museum on October 31, 2018 in London, England. (Photo by Frank Augstein - WPA Pool/Getty Images)
كيت اطلعت على رسائل وسجلات توثق تضحيات أسلافها بالحرب الكونية الأولى (غيتي)

اطلعت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج أمس الأربعاء على رسائل ووثائق مؤثرة ترتبط بثلاثة من عائلتها حاربوا وقتلوا خلال الحرب العالمية الأولى.

وكيت زوجة الأمير وليام ابن ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز وحفيد الملكة إليزابيث الثانية.

وتوضح الوثائق أن فرانسيس مارتينو لوبتون الجد الأكبر لكيت كان له خمسة أبناء قتل ثلاثة منهم بالحرب وهم: فرانسيس وموريس وليونيل.

وقبل حلول الذكرى المئة لنهاية الصراع، جرى إطلاع كيت أمس على وثائق في أرشيف المتحف الحربي الإمبراطوري.

ومن بين هذه الوثائق رسائل أرسلها أسلاف كيت إلى الوطن، وخطاب تعزية إلى جدها الأكبر بعثه له أمين المخصصات الملكية بقصر بكنغهام نيابة عن الملك جورج الخامس.

ويقول الخطاب "يدرك الملك أن هذا ثالث ابن تضحي به في سبيل قضية وطنك ويثق أنك قد تُمنح القوة والسلوان في هذا الحزن الجديد الذي كتب عليك أن تتحمله".

وجرى إطلاع كيت أيضا على بطاقة تسجيل جدتها الكبرى أوليف كممرضة في فرقة المساعدة التطوعية، وهي شقيقة الإخوة الثلاثة الذين قتلوا في الحرب.

المصدر : رويترز