الجزيرة تطلق برامج جديدة بقوالب إبداعية

بعض البرامج الجديدة لقناة الجزيرة
البرامج الجديدة للجزيرة تغطي السياسة والاقتصاد والثقافة والسياحة والسفر (الجزيرة)

تبدأ قناة الجزيرة الثلاثاء المقبل بث مجموعة جديدة من البرامج الحوارية والوثائقية والمجلات التلفزيونية المتنوعة، ضمن تغيير فني وتقني شامل يتزامن مع احتفال الشبكة بالذكرى العشرين لإطلاقها.

وتعرض البرامج الجديدة مواضيع مختلفة من بينها قضايا ثقافية واقتصادية وبرامج عن السفر والتجارب الملهمة وقصص النجاح، وبرامج حوارية سياسية في قوالب إبداعية ضمن تجديد في محتوى القناة يعتبر الأكبر منذ انطلاقتها وحتى الآن.

ويأتي إطلاق البرامج الجديدة ضمن سعي الجزيرة لإثراء المحتوى التلفزيوني العربي، وإضفاء مساحة من التنوع على شاشة القناة، وتسليط الضوء على قصص وجوانب تخفيها أحياناً تغطية الأحداث السياسية المتسارعة في المنطقة العربية.

وسيقدم المذيع علي الظفيري برنامجاً بعنوان "المقابلة" يروي سيرة حياة شخصيات برزت في مجالات السياسة أو الفكر والثقافة والفن.

وتطل المذيعة فيروز زياني أسبوعياً على المشاهدين في برنامج بعنوان "للقصة بقية" يناقش قضايا سياسية أو عامة تهم المشاهد العربي وتؤثر في حياته.

ويعرض البرنامج القضية بأبعاد مختلفة، حيث يطرح جزءاً منها بشكل قصصي عبر وثائقي مدته نصف ساعة، ثم يستكمل بقيتها بحوار مع متخصصين ومهتمين، مع إتاحة فرصة للمشاهدين للتفاعل مع القصة عبر منصات التواصل الاجتماعي بأشكالها المختلفة.

أما المذيع محمود مراد فسيقدم برنامجا أسبوعيا بعنوان "سباق الأخبار" يتناول الشخصية والحدث الأكثر أهمية خلال الأسبوع، وفقاً لتصويت المشاهدين ويفتح النقاش حولهما في قالب تفاعلي جديد.

ومن بين العناوين الجديدة برنامج "خارج النص" الذي يتناول في قالب توثيقي نوعي الأعمال الأدبية والفنية التي أثارت الجدل أو منعت من النشر أو طالها مقص الرقيب،

وتتيح القناة مساحة للمهتمين بعالم التجارة والأعمال من الشباب وغيرهم عبر برنامج "رواد الأعمال"، الذي يعرض أفكارا عربية غير تقليدية حولها أصحابها إلى مشروعات ناجحة حصدت أرباحاً وتلقت تمويلية كبيرة.

‪الجزيرة تحتفل الثلاتاء المقبل بمرور 20 سنة على إطلاقها‬ (الجزيرة)
‪الجزيرة تحتفل الثلاتاء المقبل بمرور 20 سنة على إطلاقها‬ (الجزيرة)

نجاحات المغتربين
أما برنامج "مغتربون" فيتناول في كل حلقة قصة نجاح شخصية عربية غادرت موطنها الأصلي، واستقرت في المهجر.

كما تقدم الجزيرة ضمن مسطرتها البرامجية الجديدة، برنامجاً بعنوان "المسافر"، حيث يطوفه المذيع حازم أبووطفة بين دول مختلفة ليسلط الضوء على أهم معالمها الثقافية ومزاراتها السياحية.

ويربط البرنامج الجديد بين حضارات العالم من خلال التركيز على أوجه التشابه والاختلاف بين الثقافات.

وتأتي هذه العناوين لتضاف إلى أربعة برامج استقصائية أعلنت القناة عن إطلاقها مؤخراً، وستعرض ضمن "ساعة تحقيقية" مساء كل أحد.

كما تعمل الجزيرة على إطلاق برامج أخرى تفاعلية وفنية وسلاسل وثائقية ستظهر تباعاً في الشهور القادمة، ضمن خطة تجديد وتطوير مستمرة.

وبينما تطلق الجزيرة هذه الباقة الجديدة من البرامج، تستمر في عرض: الاتجاه المعاكس، بلا حدود، من واشنطن، المرصد، شاهد على العصر، حياة ذكية، والمشاء، في حلة جديدة وقوالب إبداعية تواكب الشكل الجديد للقناة.

المصدر : الجزيرة