الصين تضبط شبكة لتهريب وبيع الأطفال

School children wearing masks leave school early at noon due to heavy air pollution, at a primary school in Shenyang, Liaoning province, November 13, 2015. According to Xinhua News Agency, lingering smog has disrupted traffic in northeast China's Liaoning Province, closing highways and delaying trains. REUTERS/Stringer CHINA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN CHINA
طلاب مدرسة ابتدائية في الصين (رويترز)

ضبطت الشرطة في الصين شبكة للإتجار في الأطفال كانت تبيع أطفالا من مناطق نائية في جنوب غرب البلاد إلى مشترين قرب الساحل على بعد ألفي كيلومتر، بحسب وكالة شينخوا الرسمية.

وذكرت الوكالة في تقريرها -الذي نشرته الأربعاء- أن الشرطة ألقت القبض على 78 مشتبها بهم وأنقذت 15 طفلا.

وقالت شينخوا إن الشرطة رصدت في سبتمبر/أيلول الماضي زوجين أثارا الشبهات بعد أن سافرا بشكل متكرر بين بلدة ليانغ شان الجبلية في إقليم سيشوان ومدينة لينياي في إقليم شاندونغ قرب الساحل في شرق البلاد.

وأضافت -نقلا عن نتائج التحقيق- أن "الزوجة كانت تقوم بشراء أطفال في ليانغ شان ونقلهم إلى لينياي، والزوج كان مسؤولا عن البحث عن مشترين في المدينة".

ونقلت الوكالة عن الشرطة قولها إن الأطفال الذكور بيعوا مقابل خمسين إلى ستين ألف يوان (7600-9120 دولارا) في حين بيعت الإناث مقابل عشرين إلى ثلاثين ألف يوان.

وتجارة الأطفال رائجة في الصين، حيث تعزز سياسات الحد من الزيادة السكانية -رغم تخفيفها مؤخرا- انحيازا تقليديا نحو المواليد الذكور الذين ينظر إليهم على أنهم الداعم الرئيسي لآبائهم المسنين، ويحملون اسم العائلة، التي نتج عنها عمليات إجهاض وقتل لمواليد من الإناث أو التخلي عنهن.

المصدر : رويترز