ولاية نيوهامبشاير تبحث حظر استخدام الشوكولاتة لصيد الدببة

A Malayan sun bear walks around in its enclosure at the zoo in Muenster, western Germany, on August 18, 2014. AFP PHOTO / PATRIK STOLLARZ
يوجد في نيوهامبشاير نحو 4800 دب أسود (غيتي إيميجز-أرشيف)

بحث مسؤولو الحياة البرية في ولاية نيوهامبشاير الأميركية اقتراحات تقضي بمنع الصيادين من استخدام الشوكولاتة طعما لاستدراج الدب الأسود، بعد نفوق أربعة دببة بسبب التسمم خلال الخريف الماضي إثر التهام كميات من الحلوى.

ويؤيد مسؤولو الأسماك والصيد هذا الحظر بقوة، بعد أن أظهرت نتائج معملية بما لا يدع مجالا للشك نفوق أربعة دببة بعد تناول الشوكولاتة في سبتمبر/أيلول الماضي، لكن الصيادين الذين يستخدمون الشوكولاتة طعما يقولون إن هذا الاقتراح يمثل رد فعل مبالغ فيه.

وعثر على الدببة الأربعة -ومن بينها اثنان صغيران- نافقة على بعد خمسين قدما من المكان الذي وضع فيه صياد طعما مكونا من الكعك وبعض أنواع الشوكولاتة.

واستمعت لجنة الأسماك والصيد في نيوهامبشاير لآراء الجمهور في مناطق كونكورد ونيوهامبشاير، ومن المتوقع إجراء اقتراع على هذه المقترحات خلال الشهر القادم.

وفي حالة الموافقة على الاقتراح يسري الحظر في موسم صيد الدب الأسود الذي يبدأ مطلع سبتمبر/أيلول القادم وينتهي في نوفمبر/تشرين الثاني.

ويوجد في نيوهامبشاير نحو 4800 دب أسود، قتل الصيادون 784 منها في موسم الصيد عام 2014، وقتل معظمها من خلال استدراجها بالطعم.

المصدر : رويترز