أميركي يخسر مليون دولار لإضاعته بطاقة يانصيب رابحة

epa03520926 A bank employee counts Dollar bills in a bank, in Cairo, Egypt, 31 December 2012. Reports state Egyptian President Mohamed Morsi said on 30 December, the market will stabilize within days after the Egyptian pound has declined against the dollar, and that the government has moved towards balancing the market. Recently Credit-rating agency Standard & Poor's cut Egypt's long-term rating to B-. Egypt is still waiting for a the upcoming IMF loan of 4.8 Billion Dollars. EPA
جائزة المليون دولار سيتم صرفها على المدارس بعد انتهاء المهلة القانونية للمطالبة بها من قبل الفائز (الأوروبية)

قال مسؤول عن اليانصيب بولاية كاليفورنيا الأميركية إن رجلا من جنوب الولاية تقدم للمطالبة بجائزة يانصيب قيمتها مليون دولار، لكنه عاد إلى المنزل خالي الوفاض بعد قوله إنه فقد البطاقة الفائزة التي اشتراها بوقت سابق.

وقال المتحدث باسم جائزة اليانصيب في كاليفورنيا -أليكس ترافرسو- إن شابا زار يوم الخميس مكتب دائرة اليانصيب وتحدث مع المسؤولين هناك في محاولة للحصول على الجائزة، مشيرا إلى أنه فقد التذكرة الفائزة في سحب باوربول والتي تتضمن خمسة من ستة أرقام في سحب باوربول وفازت بالجائزة الثانية.

وقال المسؤول "إنه مجرد سوء حظ لأنه عندما يفوز أناس بجائزة مثل هذه نود أن يتمكنوا من الحصول عليها"، مشيرا إلى أنه بموجب لوائح لعبة باوربول لا يمكن لفائز أن يطالب بجائزة بدون البطاقة.

وتم بيع هذه البطاقة الفائزة في متجر في روزميد الواقع -على بعد أقل من 16 كيلومترا شرقي لوس أنجلوس- والتقطت كاميرا فيديو بالمتجر اللحظة التي بيعت فيها إلى شاب قصير الشعر.

وبث مسؤولو اليانصيب في الأسابيع الأخيرة في وسائل الإعلام المشاهد المصورة التي تظهر عملية الشراء في محاولة لحث حامل البطاقة على التقدم قبل انقضاء المهلة.

وانتهت مهلة الأشهر الستة يوم الخميس بالنسبة لحامل بطاقة للمطالبة بجائزة "باوربول" البالغة قيمتها مليون دولار في السحب الذي تم في يوم 13 سبتمبر/أيلول 2014.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يخسر فيها أحد الأشخاص بطاقة يانصيب في كاليفورنيا منذ أن بدأ المسؤولون في عام 2012 نشر صور فيديو لمشتري البطاقات الفائزة في محاولة لإيجادهم. ومن المنتظر أن تذهب قيمة الجائزة الفائزة إلى مدارس كاليفورنيا بموجب نظام اليانصيب في الولاية. 

المصدر : رويترز