زوجان هنديان يورثان ثروتهما لقرد

An Indian man feeds a banana to a monkey in New Delhi on January 27, 2015. Thousands of monkeys live on the rooftops of downtown Delhi. Despite being considered a nuisance they cannot be killed because many Indians consider them sacred. AFP PHOTO / SAJJAD HUSSAIN
شاب يطعم قردا في أحد شوارع العاصمة الهندية دلهي حيث يعيش آلاف القرود فوق المنازل وفي محيطها (غيتي/الفرنسية)

قرر زوجان -ليس لديهما أبناء- في الهند ترك كل ممتلكاتهما لقردهما الأليف، حيث أسسا منظمة ستشرف على ممتلكاتهما بعد وفاتهما بحيث يكون المستفيد منها قردهما الأليف "تشونمون"، حسبما ذكرت تقارير إخبارية اليوم الخميس.

وذكرت صحيفة "إيشيان إيج" أن الزوجين سابيستا وبريجيش سريفاستفا اللذين يقطنان في ولاية أوتار براديتش شمال الهند، يمتلكان منزلا وأرضا وودائع مصرفية.

وأشارت الصحيفة وشبكة تلفزيون نيودلهي أن الزوجين في مرحلة اختيار أشخاص مولعين بالحياة البرية لعضوية منظمة "تشونمون تراست" التي ستعتني بالقرود في الهند.

وقد اشترى الزوجان قردهما تشونمون عام 2005 وزوجاه من القردة بيتي عام 2010، وقد أسكناهما في غرفة بها مكيف هواء من أجل الصيف ومدفئة في الشتاء، وهما يقيمان حفل عشاء في ذكرى زواج القردين لنحو ألف شخص، ويطعمان القرود البرية في الجوار.

ونقلت الصحيفة عن الزوج -وهو محام- قوله إنه "منذ دخل تشونمون وتينتين -وهو قرد كان لديهما وتوفي قبل شراء تشونمون- حياتنا، عمّ الرخاء بسببهما".

المصدر : الألمانية