ألماني يصطاد أحد أكبر أفيال زيمبابوي

In this photo taken on Thursday, Oct. 1, 2015, elephants cross the road in Hwange National Park, about 700 kilometres south west of Harare. Fourteen elephants were poisoned by cyanide in Zimbabwe in three separate incidents, two years after poachers killed more than 200 elephants by poisoning, Zimbabwe’s National Parks and Wildlife Management Authority said Tuesday, Oct. 6, 2015. (AP Photo/Tsvangirayi Mukwazhi)
فيلة زيمبابوي باتت محط اهتمام عالمي بعد تنامي بيعها وقتلها من طرف الصيادين (أسوشيتد برس)

قالت جماعة صيد إن ألمانيًا قتل بالرصاص الحي واحدا من أكبر الفيلة التي شوهدت في زيمبابوي منذ ثلاثة عقود.

وأوضح رئيس رابطة الصيادين والمرشدين المحترفين في زيمبابوي، لويس مولر، أن الصياد الألماني قتل الفيل بالرصاص هذا الشهر خارج متنزه جوناريزو الوطني جنوب زيمبابوي.

وذكر أن هذا الفيل كان قليلا ما يشاهد في البرية، وأنه يعتقد أن عمره كان يزيد على أربعين عاما، وأن وزن كل من نابيه يبلغ 55 كيلوغراما.

وقالت صحيفة تلغراف البريطانية إن الألماني قتل الفيل في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الحالي بعد أن دفع ستين ألف دولار للحصول على تصريح بالصيد.

وأعادت هذه الحادثة إلى الأذهان مقتل الأسد سيسل في يوليو/تموز الماضي، وهو أسد نادر شهير في متنزه هوانغ الوطني غرب زيمبابوي، "مما فجر غضبا عالميا".

لكن وزيرة البيئة أوبا ماتشنجوريي كاشيري قالت مؤخرا إن الشرطة والمدعي العام أكدا أن أوراق طبيب الأسنان الأميركي الذي قتل الأسد كانت سليمة، ولن توجه له أي اتهامات.

المصدر : رويترز