سقوط رئيس تركمانستان عن ظهر جواد

epa03103883 (FILE) A file picture dated 17 November 2011 shows Turkmen President Gurbanguly Berdimuhamedov during a meeting with German Foreign Minister Guido Westerwelle (not in picture) in Ashgabat, Turkmenistan. Berdimuhamedov received 97 per cent of the vote to win re-election, the Central Election Committee said in a statement on 13 February 2012
undefined
يحكم الرئيس قربان محمدوف تركمانستان بسلطة شبه مطلقة، لكن هذا لم يمنع تسرب لقطات مصورة يظهر فيها وهو يسقط على رأسه من فوق جواد مُسرع.

وأظهرت وسائل الإعلام الحكومية الاثنين الماضي محمدوف وهو يضع على رأسه عمامة بيضاء تقليدية، ويقود جواده نحو الفوز وجائزة قيمتها 11 مليون دولار، لتضيف بعدا جديدا إلى قوة شخصيته.

بيد أن رويترز حصلت علي تسجيل مصور غير رسمي أظهر رجلا يشبه محمدوف وهو يسقط على رأسه من جواده بعد عبور خط النهاية مباشرة ومسؤولون يهرعون لعلاجه.

ولم يتسن الحصول علي دليل يشير إلى أن محمدوف أُصيب بشدة، إذ ظهر على شاشة التلفزيون الحكومي لاحقا وهو يرأس اجتماعا، ولم تظهر لقطة السقوط المحرجة عبر وسائل الإعلام المراقبة بإحكام في تركمانستان.

ولم يصدر تعليق من الحكومة أو الرئاسة على الصور. ويحكم قربان محمدوف الجمهورية السوفياتية السابقة بقبضة حديدية منذ العام 2006 بعد وفاة سلفه صابر مراد نيازوف متأثرا بأزمة قلبية.

المصدر : رويترز