متنزه ترفيهي مكان منزل بن لادن بباكستان

A view of the demolished compound where Osama bin Laden was killed, in Abbottabad, Pakistan on 01 May 2012, his first death anniversary. Bin Laden was killed on 01 May 2011 in Abbottabad, Pakistan by US forces. The compound in Abbottabad, 61 kilometers north-east of Islamabad, was seized by Pakistani authorities following the raid and was pulled down to prevent it becoming a shrine for radical Islamists
undefined

تعتزم باكستان إقامة متنزه ترفيهي ومركز أنشطة مفتوحا بتكلفة ثلاثين مليون دولار على أطراف بلدة أبوت أباد حيث قتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن على يد قوات أميركية خاصة في العام 2011.

وقال وكيل وزارة السياحة بالمنطقة جمال الدين خان إن المشروع الخاص الذي سيقام على سفوح جبال الهيمالايا سيشتمل على حديقة حيوان وألعاب مائية وملعب غولف صغير ومنطقة لتسلق الصخور والطيران الشراعي. وأشار إلى أن المشروع سيستغرق خمسة أعوام حتى يكتمل.

وبينما تتخوف السلطات من أن يطلق زوار المنطقة على الموقع اسم "متنزه أسامة", لجأت لإزالة المنزل الكبير الذي كان يعيش فيه بن لادن, حيث ينتظر بناء منازل للمسؤولين المحليين.

وكانت قوات أميركية خاصة قد قتلت بن لادن في هجوم سري عده مراقبون "إهانة" للجيش الباكستاني الذي تقع أكاديمية تابعة له قرب موقع الهجوم، وتسبب الهجوم في توتر العلاقات بين واشنطن وباكستان.

ويشتبه بعض المسؤولين الأميركيين بأن المخابرات الباكستانية كانت تؤوي بن لادن، لكن باكستان رفضت هذه الاتهامات.

المصدر : رويترز