البحرين الأولى عربيا في جاهزية الشبكات

البحرين الأولى عربيا في جاهزية الشبكات الإلكترونية -مصدر الصورة البوابة العربية للأخبار التقنية
undefined

وضع مؤشر التقرير العالمي لتقنية المعلومات الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، مملكة البحرين في المرتبة الأولى في المنطقة من حيث جاهزية الشبكات الإلكترونية.

كما حسنت البحرين -وفق التقرير- موقعها ضمن الاقتصادات الثلاثين الأفضل عالميا، وأصبحت في الموقع الـ27 من بين 133 اقتصادا في جميع أنحاء العالم.

ويركز التقرير بشكل خاص على البيئة المثلى للأعمال الاستثمارية في البحرين، ويسلط الضوء على التزام الحكومة بتنمية هذا القطاع.

وقد حصلت البحرين على الرتبة الرابعة من حيث الاستخدام الحكومي لتقنية المعلومات، وعلى المرتبة الـ25 من حيث جهوزية البنى التحتية لقطاع تقنية المعلومات ومدى انتشار الخدمة وتوفر المهارات المؤهلة، كما حصلت على المرتبة الـ11 بالنسبة إلى تأمين بيئة مساندة ومشجعة لريادة الأعمال وتحقيق الابتكار.

وفي هذا الصدد، قال كمال بن أحمد وزير المواصلات والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، إن بلاده تقدر أهمية قطاع تقنية المعلومات والاتصالات كأحد القطاعات الحيوية، ودوره في خلق بيئة عمل مثالية للشركات العالمية التي ترغب في الانتقال إلى المملكة من أجل الوصول إلى السوق الخليجية -التي تربو قيمتها على التريليون دولار- وسوق الشرق الأوسط.

واعتبر بن أحمد أن التقدم في قطاع تقنية المعلومات يساعد على تحقيق طموحات الرؤية الاقتصادية للبحرين 2030، ويدفع نمو القطاع الخاص، ويدعم تنويع الاقتصاد وبالتالي رفع المستويات المعيشية للمواطن البحريني عبر خلق المزيد من الفرص.

الجدير بالذكر أن هذا التقرير الذي يصدر للعام الحادي عشر على التوالي بالتعاون مع "إنسياد"، يعتبر التقييم العالمي الأكثر شمولا وحجية لتأثير تقنية المعلومات والاتصالات على عملية التنمية والقدرة التنافسية للدول.

يشار إلى أن البحرين تستضيف هذا العام أسبوع تقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السنوي الثالث، الذي يعد أحد أهم فعاليات تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة، ويسلط الضوء على إمكانات النمو للاستثمارات الأجنبية في هذا القطاع.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية