باراك أوباما نجم فكاهي

CHAPEL HILL, NC - APRIL 24: U.S. President Barack Obama speaks during his appearance at the University of Chapel Hill on April 24, 2012 in Chapel Hill, North Carolina. The President delivered remarks as part of a effort to get Congress to prevent interest rates on student loans from doubling in July.
‪من النكات التي تندر بها أوباما فضيحة حرسه الجنسية‬ من النكات التي تندر بها أوباما فضيحة حرسه الجنسية (الفرنسية)
‪من النكات التي تندر بها أوباما فضيحة حرسه الجنسية‬ من النكات التي تندر بها أوباما فضيحة حرسه الجنسية (الفرنسية)

برز الرئيس الأميركي باراك أوباما للعام الثاني على التوالي كنجم فكاهي بحفل عشاء اتحاد مراسلي البيت الأبيض، وهو العشاء السنوي الذي يجمع صناع السياسة وصناع الترفيه بالصحفيين.

 
وفي العشاء السنوي الـ98 لاتحاد مراسلي البيت الأبيض أمس السبت، أطلق أوباما النكات على كل شيء، من فضيحة الحرس الرئاسي إلى الإنفاق الضخم لإدارة الخدمات الحكومية فالانتخابات الرئاسية.
 
لكن النكات الأبرز كانت حول المرشح الرئاسي الجمهوري ميت رومني وكلبه سيموس، حيث أعاد إلى الأذهان إعلانا سياسياً لحملة المرشح نيوت غينغريتش الذي ينتقد ميت رومني لاعترافه مرة بأنه وضع كلب العائلة في قفص أثناء سفر لمدة 12 ساعة.

وقال أوباما "أعرف أن الجميع يتوقعون انتخابات شريرة والحمد لله أن اتفقنا جميعاً أن تبقى العائلات خارج الموضوع ولكن الكلاب ستكون على ما يبدو ورقة عادلة".

ويشير هذا الكلام إلى إعلان آخر يظهر فيه ميت رومني في طائرة على سطحها قفص فيه كلب وتروج لحرية الكلاب، ويحذر الإعلان في الوقت ذاته من سياسة أوباما إزاء اشتراكية الكلاب.

وسخر أوباما أيضاً من نفسه مستذكراً ما انتقدته به حملة رومني في كتابه "أحلام من والدي" حيث كشف أنه أُطعم لحم كلاب وهو طفل في إندونيسيا، وقال "هذا صعب بعض الشيء ولكن أمكنني تحمله لأن زوج أمي كان دائماً يقول لي إن هذا العالم هو للصبيان آكلي الكلاب".

كما سخر من الحرس الرئاسي على خلفية الفضيحة الجنسية التي تورط فيها عدد من عناصره.

وشارك في العشاء عدد كبير من السياسيين بينهم الوزير الأسبق كولن باول والمرشح الجمهوري ريك سانتوروم، والصحفيون والفنانون بينهم ديان كيتون وريسي ويثربون وليندساي لوهان ونجمة تلفزيون الواقع كيم كرداشيان.

المصدر : يو بي آي