الفيسبوك سيحسن الخصوصية

مواقع التواصل الإجتماعي تغير حياة الصغار رغم المخاطر فيس بوك facebook
undefined
قالت جماعة ضغط معنية باحترام قوانين الخصوصية في النمسا أمس الثلاثاء إن موقع الفيسبوك للتواصل الاجتماعي وعد بإتاحة المزيد من المعلومات عن البيانات التي يجمعها من ملايين المستخدمين.

ووافقت إدارة الفيسبوك في ديسمبر/ كانون الأول على إصلاح حماية الخصوصية لأكثر من نصف مليار مستخدم خارج أميركا الشمالية، بعد أن أظهر تحقيق إيرلندي استغرق ثلاثة أشهر أن سياسات الخصوصية معقدة بشكل زائد وتفتقر للشفافية.

وقال متحدث باسم النشطاء للصحفيين إنه في اجتماع استغرق ست ساعات عقد في فيينا أمس الاثنين مع مجموعة "يوربفيفيسبوك دوت أورغ" تعهد مسؤولو الفيسبوك بالمزيد من الانفتاح.

وأوضح ماكس شرمز أنهم حصلوا على التزام ثابت بأنهم سيعلمون أخيرا ما يخزنه الفيسبوك في الخلفية، مشيرا إلى أن ذلك يعني قائمة بكل أنواع البيانات التي ينقر عليها المستخدمون.

وقدمت المجموعة بقيادة شرمز -وهو طالب قانون في فيينا- 22 شكوى من الفيسبوك تتركز على مزاعم بأن الموقع يجمع بيانات شخصية لم يسمح المستخدمون بإتاحتها أو اعتقدوا أنهم حذفوها.

ورفضت متحدثة باسم الفيسبوك التعليق على النقاط التي تحدث عنها شرمز، لكنها أصدرت بيانا تحدث عن "اجتماع بناء جدا" معه ومع زملائه.

وأضافت أن الموقع بدأ بالفعل "برنامجا مكثفا بشأن تحسينات في الخصوصية".

 وقد تعرض الموقع من قبل لانتقادات قاسية بعد أن فتح ميزة جديدة تسمح للمواقع الخارجية والتطبيقات المختلفة بالوصول إلى عناوين المستخدمين وأرقام هواتفهم بعد موافقتهم.

المصدر : رويترز