الملكة إليزابيث تشتري جهاز آي باد

Britain's Queen Elizabeth leaves after the Easter Matins Service at Windsor Castle's St George's Chapel in Windsor April 24, 2011.

 الأمير وليام وهاري دربا جدتهما  الملكة على استخدام جهاز آي باد (رويترز) 

طلبت الملكة إليزابيث الثانية من مسؤولي القصر أن يشتروا لها جهاز "آي باد" بعد ما تعرفت على الحاسب اللوحي من خلال أحفادها وأعجبت به.

وقالت صحيفة صن البريطانية اليوم الاثنين إن الأمير وليام وشقيقه هاري دربا جدتهما الملكة بشكل مكثف على استخدام الجهاز، عندما أحضرا جهازيهما إلى قصر باكنغهام .

وأفاد مصدر مطلع أن "الملكة لم تكن قد رأت أي جهاز شبيه بـ آي باد قبل ذلك, وأعجبت به للغاية, وأدهشها بشكل خاص مدى سهولة استخدامه وشاشته الكبيرة وخفة وزنه".

وأضاف "بالنسبة لسيدة في عمرها ، فإن هذا يعد تحولا كبيرا . لقد كان الأمر مسألة وقت فقط حتى طلبت من أحد مسؤولي القصر أن يأتي لها بجهاز".

وأشار المصدر إلى أن الأميرين وليام وهاري اعتقدا أن الأمر مجرد مزاح, وأنهما أعجبا بأن تطلب جدتهما آي باد وبأنها بهذه الميول الشبابية.

وكانت صن ذكرت عام 2005 أن الملكة اشترت جهاز آي بود فضيا بمبلغ 169 جنيها إسترلينيا بقدرة استيعابية تبلغ 1500 أغنية.

كما أهدى الرئيس الأميركي باراك أوباما الملكة آي بود آخر عندما قام بزيارة لندن عام 2009 , وكان الجهاز محملا بصور لزيارة الملكة إلى فيرجينيا في إطار جولتها الرسمية بالولايات المتحدة قبل ذلك بعامين.

وعلق المصدر بأن "الملكة لديها هاتف محمول وجهازا آي بود ، ولذلك فإن شراء آي باد هو التطور المنطقي".

المصدر : الألمانية