إعداد الكلمات المتقاطعة هواية كلينتون الجديدة

AFP/(FILES) In this 16 January, 2001, file photo, US President Bill Clinton laughs as introductions are made in the East Room of the White House during a ceremony, in which he was honored by the US Conference of Mayors with a Distinguished Public Service Award.

بيل كلينتون عمل في أنشطة خيرية منذ مغاردته البيت الأبيض (الفرنسية-أرشيف)

كشف الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون عن أنه منهمك في هواية جديدة هي تصميم ألغاز الكلمات المتقاطعة لصحيفة نيويورك تايمز.

وفي آخر مرة أعد فيها كلينتون كلمات متقاطعة للصحيفة نشرته الأسبوع الماضي استخدم توريات وإشارات لثقافات شعبية وأسئلة تعتمد على اللعب بالكلمات.

وكتب كلينتون لمحرر باب الكلمات المتقاطعة بالصحيفة ويل شورتز قائلا إن المفاتيح في هذا اللغز تتسم بالمرح بشكل أكبر بقليل، ولعب طريف على الكلمات بأكثر من تقاطع الكلمات المعتاد.

وقال شورتز إن "إعداداته تجعلك تضحك وبصوت عال فهو لديه ميل كبير لهذا النوع من الترفيه"، وقالت الصحيفة إن الإجابات ستوضع في الموقع يوم 11 مايو/ أيار الجاري.

ويعمل كلينتون منذ أن غادر البيت الأبيض عام 2001 كداعم لجهود الإغاثة الدولية حيث دشن مؤسسة وليام كلينتون التي تسعى بين أشياء أخرى إلى جعل عقاقير العلاج من فيروس إتش.آي.في المسبب للإيدز في متناول عدد أكبر من المرضى.

كما عمل كمتحدث لحملات للصحة مثل محاربة بدانة الأطفال ونظم مبادرة كلينتون العالمية للمساعدة في محاربة الفقر والأمراض والتغيرات المناخية.

المصدر : رويترز