تركيا.. مطلقا النار على سفارة أميركا بأنقرة "كانا مخمورين"

Impacts of bullets are seen in a window of the U.S. Embassy in Ankara, Turkey August 20, 2018. REUTERS/Tumay Berkin
آثار إطلاق النار على مقر السفارة الأميركية بأنقرة والذي لم يسفر عن خسائر بشرية وخلف أضرارا مادية (رويترز)

قالت مصادر أمنية تركية إن اثنين من مطلقي النار على السفارة الأميركية في العاصمة أنقرة أمس الاثنين، زعما أثناء التحقيق أنهما "كانا مخمورين" قبيل إقدامهما على إطلاق النار أمس على مبنى السفارة دون أن يسفر ذلك عن سقوط ضحايا.

وقالت تلك المصادر إن الاستخبارات التركية توصلت إلى رقم لوحة السيارة التي أطلق منها النار على السفارة، بعد التدقيق في مشاهد مئتي كاميرا مراقبة، وتم التحقيق مع 42 شخصا قبل القبض على الموقوفين، وهما "أحمد جليك تان" و"عثمان غونداش".

وفي وقت سابق، قال بيان لولاية أنقرة إن قوات الأمن ألقت القبض على شخصين اعترفا بتنفيذ حادثة إطلاق النار من سيارة على السفارة الأميركية، وخلف بعض الأضرار المادية.

وأشارت الولاية إلى أن "الشرطة ضبطت مع الشخصين سيارة ومسدسا من عيار 9 ملم، استخدما في الحادث المذكور".

وأوضحت أن تحريات الشرطة أظهرت أن الشخصين المذكورين من أصحاب السوابق، ولديهما سجل جنائي حافل بالجرائم، بدءا من تعاطي المخدرات وصولا لسرقة السيارات.

ويأتي هذا الهجوم في ظل تدهور العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة في الأسابيع القليلة الماضية، وذلك عقب فرض أميركا عقوبات على وزيرين تركيين بسبب عدم الإفراج عن القس الأميركي أندرو برانسون الذي يحاكم في تركيا.

وقد ردت أنقرة على هذه العقوبات بمثلها، وكذلك فعلت عندما فرضت أميركا رسوما جمركية مرتفعة على واردات الصلب والألومنيوم من تركيا.

المصدر : وكالات