المساعد السابق بحملة ترمب يتجه للشهادة ضد مانفورت

U.S. President Donald Trump's former campaign manager Paul Manafort arrives for a hearing at U.S. District Court in Washington, U.S., November 2, 2017. REUTERS/Aaron P. Bernstein
بول مانفورت المدير السابق للحملة الانتخابية الرئاسية لدونالد ترمب (رويترز)

كشفت صحيفة لوس أنجلوس تايمز أن ريك غيتس المساعد السابق في حملة الرئيس دونالد ترمب يتجه خلال الأيام المقبلة للاعتراف بالتهم التي وجهها له المحقق روبرت مولر، والشهادة ضد المدير السابق للحملة بول مانفورت.

وسبق لمولر أن وجه في أكتوبر/تشرين الأول الماضي اتهامات بالتآمر وغسيل الأموال إلى كل من غيتس ومانفورت، قبل أن يقررا الدفع ببراءتهما من جميع التهم المنسوبة إليهما.

وقالت الصحيفة -نقلا عن مصادر مطلعة- إن قرار غيتس تغيير موقفه والاعتراف بالتهم المنسوبة إليه يأتي ضمن تسوية محتملة مع مكتب المدعي العام بهدف تخفيف العقوبات عليه، مقابل التعاون مع المحقق روبرت مولر. وقد تصل عقوبة الاتهامات الموجهة لغيتس ومانفورت في حال إثباتها إلى السجن عشرين عاما.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب أعرب عن سعادته بما أظهره التحقيق من عدم وجود تواطؤ فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2016، وتوجيه الاتهامات لـ13 روسيًّا بالتدخل فيها. لكن كثيرين اعتبروا أن الوقت ما زال مبكرا أمام ترمب للفرح والاعتقاد بنجاته من التحقيقات المستمرة، لأنها -حسب رأيهم- ما زالت في بدايتها.

المصدر : الجزيرة