فلوريدا تعيد فرز الأصوات بانتخابات مجلس الشيوخ وحاكم الولاية

TALLAHASSEE, FL - NOVEMBER 10: Leon County Supervisor of Elections employees Will Stewart, left, and Chris Conn double check the identity on a box of ballots before they are recounted on November 10, 2018 in Tallahassee, Florida. Three close midterm election races for governor, senator, and agriculture commissioner are expected to be recounted in Florida. Mark Wallheiser/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
فلوريدا تنضم لجورجيا وأريزونا في إعادة فرز أصوات انتخابات التجديد النصفي (الفرنسي)

تجري ولاية فلوريدا إعادة إحصاء آلي للأصوات في انتخابات مقعد الولاية بمجلس الشيوخ ومنصب الحاكم بسبب التقارب، ومن المقرر إعلان النتائج مساء الخميس القادم.
 
وتعتبر انتخابات فلوريدا إلى جانب الانتخابات المتعلقة بمنصب حاكم ولاية جورجيا ومقعد ولاية أريزونا بمجلس الشيوخ أبرز انتخابات لم تحسم حتى الآن في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس التي جرت الثلاثاء الماضي.
 
وفي السباق على مقعد مجلس الشيوخ تقلص تقدم حاكم فلوريدا الجمهوري ريك سكوت على السناتور بيل نيلسون بنحو  12500 صوت أو 0.15% بحلول ظهر السبت.
 
وقال نيلسون إن حملته ستواصل اتخاذ إجراءات لضمان إحصاء جميع الأصوات دون تدخل أو محاولات لتقويض العملية الديمقراطية، وأضاف في بيان "نعتقد عندما يتم إحصاء كل البطاقات القانونية سنفوز في هذه الانتخابات".
 
وفي السباق من أجل شغل منصب حاكم الولاية أظهرت النتائج غير الرسمية تقلص تقدم الجمهوري رون دي سانتيس على الديمقراطي أندرو جيلوم إلى نحو 33700 صوت أو 0.41%.

المصدر : وكالات