ترمب يصر على جدار المكسيك ويكذّب مساعده

epa06397706 US President Donald J. Trump speaks on his 'America First' national security strategy in the Ronald Reagan Building and International Trade Center in Washington, DC, USA 18 December 2017. Trump's strategy puts American sovereignty over international relations, particularly on issues of border security. EPA-EFE/JIM LO SCALZO
ترمب يطمح إلى اتفاق في الكونغرس يتضمن تمويلا للجدار الحدودي (الأوروبية-أرشيف)

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن رؤيته بشأن بناء جدار على الحدود مع المكسيك "لم تتغير مطلقا"، وذلك ردا في ما يبدو على تصريحات كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي.

وكتب ترمب على موقع تويتر اليوم الخميس "الجدار هو الجدار، لم يتغير أو يتطور مطلقا منذ أول يوم فكرت فيه".

وجاء ذلك بعدما أخبر كبير موظفي البيت الأبيض نوابا في الكونغرس من أصول لاتينية خلال لقاء جرى أمس الأربعاء؛ أن بعض آراء ترمب خلال الحملة الانتخابية لم تستند إلى معلومات، وذلك وفقا لصحيفتي واشنطن بوست ونيويورك تايمز.

وذكر كيلي أيضا في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز لاحقا أن آراء ترمب بشأن الهجرة والجدار الحدودي قد تطورت بعدما تم إطلاعه على معلومات في هذا الملف.

ويمثل الجدار قضية محورية في جدل يدور داخل الكونغرس بشأن إصلاح قانون الهجرة قبل انقضاء أجل برنامج يعرف باسم "الحالمين" في مارس/آذار المقبل، وهو برنامج يحمي المهاجرين الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة بشكل غير نظامي وهم أطفال.

ويطمح ترمب إلى التوصل إلى اتفاق بشأن هذه القضية يتضمن تمويلا للجدار الحدودي، الذي يعارضه الديمقراطيون، ويتوقع أن يتكلف أكثر من عشرين مليار دولار.

المصدر : رويترز