مظاهرة إسرائيلية بواشنطن تطالب قطر بالتوسط لدى حماس

مظاهرة في أميركا تطالب قطر بالتوسط لدى حماس
المتظاهرون رفعوا لافتات تحمل صور الجنديين الإسرائيليين هدار غولدين وشاؤول آرون إلى عائلتيهما (الجزيرة)

طالب ممثلون عن الجالية الإسرائيلية في واشنطن دولة قطر ببذل أقصى جهدها للضغط على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بهدف إعادة جثتي الجنديين الإسرائيليين هدار غولدين وشاؤول آرون إلى عائلتيهما.

وقد وقف المتظاهرون نصف ساعة أمام مقر سفارة قطر بواشنطن ورفعوا لافتات تحمل صور الجنديين الإسرائيليين اللذين قتلا في الحرب الإسرائيلية على غزة عام 2014، وطالبوا بعودة جثتيهما "إلى الديار".

واعتبر أعضاء الجالية الإسرائيلية أن من شأن دعم قطر المالي لحماس أن يشكل وسيلة ضغط بيد الدوحة لإقناع الحركة بإعادة جثتي الجنديين الإسرائيليين.

يشار إلى أن كتائب الشهيد عز الدين القسام أعلنت أسر الجندي شاؤول آرون خلال عملية عسكرية استدرجت فيها عددا من جنود الاحتلال، قتل فيها أيضا 14 جنديا إسرائيليا خلال العدوان العسكري الإسرائيلي على غزة صيف 2014.

أما هدار غولدين -وهو ضابط إسرائيلي- فترجح إسرائيل "مقتله" في غزة خلال اشتباك مسلح شرقي مدينة رفح يوم الأول من أغسطس/آب 2014، و"احتجاز" جثته لدى كتائب القسام. 

وقد نشرت كتائب القسام في أبريل/نيسان الماضي مقطعا مصورا لأغنية وجهت من خلالها رسالة باللغة العبرية إلى ذوي من قالت إنهما جنديان إسرائيليان أسيران لديها، وهما هدار غولدن وشاؤول آرون.

وخاطبت الأغنية الإسرائيليين على لسان الأسيرين، وطالبت أسرتيهما بكشف الحقيقة وتحريرهما من يد كتائب القسام.

المصدر : الجزيرة