رئيس الأركان الإيراني يستبعد هجوما بريا خارجيا

رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري
باقري قال إن أي هجوم على بلاده من قبل ما وصفها بقوى الاستكبار ستكون تكلفته باهظة (وكالات)

استبعد رئيس أركان الجيش الإيراني اللواء محمد باقري هجوما عسكريا بريا على بلاده، وقال إن أي عمل من هذا القبيل ستكون تكلفته باهظة.

وقال باقري في تصريحات له اليوم السبت نقلتها وكالة أنباء إيرانية أثناء زيارته معرضا لقوات الدفاع الجوي إنه رغم أن "القوى الاستكبارية" يقودها "حمقى وجهلة" فإنها لا تجرؤ على مهاجمة إيران.

وأضاف أن هذه القوى تدرك أن الهجوم على بلاده لا يفيدها في شيء، وسيكبدها الكثير من الأثمان، وفق ما نقلت عنه وكالة أنباء فارس.

ووصف القائد العسكري الإيراني احتمالات وقوع هجوم بري خارجي بالضئيلة في ظل قدرات إيران البرية، وقال إن الأطراف التي قد تهاجم إيران يمكنها أن تقرر متى تبدأ الحرب، ولكن لا يمكنها أن تقرر متى تنتهي، كما أنها لن تستطيع حصرها في حدود إيران.

وتأتي تصريحات اللواء باقري في ظل تراشق كلامي بين طهران وواشنطن. وأقرت واشنطن مؤخرا فرض عقوبات جديدة على إيران بسبب برنامجها الصاروخي، كما طالبت إدارة ترمب بالسماح لمفتشين دوليين بدخول مواقع عسكرية، وهو ما رفضه مسؤولون إيرانيون بشدة.

وفي فبراير/شباط الماضي، قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن كل الخيارات قائمة في التعامل مع إيران. من جهته لوح الحرس الثوري الإيراني بضرب القواعد الأميركية في المنطقة إذا تعرضت إيران لهجوم أميركي.

المصدر : وكالات