قتيل وجرحى في إطلاق نار بمدرسة أميركية

epa03989865 Local law enforcement patrol the area near Arapahoe High School in Denver, Colorado, USA following a shooting incident there 13 December, 2013. An unidentified student fired on fellow students critically injuring one. The gunman then killed himself. EPA/BOB PEARSON
عناصر من الشرطة في مدرسة أميركية تعرضت لإطلاق نار (الأوروبية-أرشيف)

ذكرت الشرطة الأميركية أن شخصا قتل وثلاثة آخرين جرحوا في إطلاق نار الأربعاء بمدرسة في ولاية واشنطن شمالي غربي البلاد، وألقت السلطات القبض على المهاجم، في وقت وصف حاكم الولاية جاي إينسلي الحادث بأنه "مفجع".

وحدث إطلاق النار في مدرسة فريمان الثانوية بمقاطعة سبوكاين في ولاية واشنطن، وقال رئيس دائرة شرطة المقاطعة في تغريدة على تويتر إنه تم إلقاء القبض على مرتكب الحادث، دون إعطاء مزيد من المعلومات، لكن طالبين قالا لوسائل إعلام إنهما يعرفان القاتل.

وقالت المتحدثة باسم المستشفى التي نقل إليها الجرحى الثلاثة إن حالاتهم مستقرة، لكنها لم تفصح ما إذا كان المصابون من الطلبة أو من موظفي المدرسة، بينما ذكرت بعض وسائل الإعلام أن الرصاص أصاب ستة أشخاص بينهم القتيل.

وأصدر حاكم الولاية جاي إينسلي بيانا جاء فيه "بينما يواصل مسؤولو مقاطعة سبوكاين التحقيق للحصول على إجابات للأسئلة التي تدور في أذهان العديد منا خلال هذه المآسي غير المعقولة، ستقوم شرطة ولاية واشنطن وجميع الوكالات بالولاية بما في وسعها للمساعدة في توفير الدعم والراحة (للمواطنين) في الأيام والأسابيع المقبلة".

ووصف إينسلي حادث إطلاق النار بأنه "مفجع"، وقال إن جميع السكان يفكرون في الضحايا. وفي الأثناء تم إغلاق المدارس المحيطة كإجراء احتياطي.

المصدر : وكالات