عشرات الجرحى بثاني حادث قطار بالهند خلال أيام

Railway workers repair the tracks next to derailed coaches of a passenger train at the site of an accident in Khatauli, in the northern state of Uttar Pradesh, India August 20, 2017. REUTERS/Adnan Abidi TPX IMAGES OF THE DAY
حادث خروج عربات قطار عن القضبان يوم السبت في أوتار براديش خلف 23 قتيلا (رويترز)
أصيب 74 شخصا بجروح -بعضهم في حالة خطيرة- جراء خروج قطار ركاب سريع عن مساره بعد اصطدامه بشاحنة في ولاية أوتار براديش شمال الهند في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وذلك في ثاني حادث قطارات بهذه الولاية خلال ثلاثة أيام.
 
وقال المتحدث باسم شركة السكك الحديدية نيراج شارما إن الحادث وقع عندما اصطدم قطار كايفيات السريع الذي كان متجها إلى العاصمة دلهي مع شاحنة كانت تحمل مواد بناء، مما أدى إلى خروج 11 عربة عن القضبان.
وقال وزير السكك الحديدية سوريش برابهو في تغريدة على تويتر إنه يتحمل "المسؤولية الأخلاقية" عن سلسلة الحوادث الأخيرة. وعبر عن بالغ الألم بسبب الحوادث المؤسفة وإصابة المسافرين وخسارة الأرواح الغالية.
وكان 23 شخصا قتلوا وأصيب ما لا يقل عن 123 آخرين يوم السبت في الولاية ذاتها عندما خرجت 13 عربة قطار عن القضبان أثناء توجهها إلى مدينة هاريدوار المقدسة لدى الهندوس.

وأوقف ثلاثة مسؤولين كبار في السكك الحديدية عن العمل، وأجبر ثلاثة آخرون على أخذ إجازة قسرية بعد الحادث.
 
وقتل 1011 شخصا في 586 حادثا في السنوات الخمس الأخيرة كان سبب 53% منها هو خروج القطارات عن القضبان، بحسب مصادر رسمية هندية.
 
وتعد شبكة خطوط السكك الحديدية الهندية رابع أكبر شبكة قطارات في العالم إلا أنها تواجه نقصا مزمنا في الاستثمارات وازدحاما شديدا.
المصدر : وكالات