كوريا الشمالية تطلق مجموعة من الصواريخ

The scene of the intermediate-range ballistic missile Pukguksong-2's launch test in this undated photo released by North Korea's Korean Central News Agency (KCNA) May 22, 2017. KCNA/via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THIS IMAGE. NO THIRD PARTY SALES. SOUTH KOREA OUT.
تم توسيع العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية لتجارب صاروخية متكررة أجرتها بيونغ يانغ (رويترز)

قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ يُعتقد أنها بالستية باتجاه بحر الشرق. ورجحت هيئة الأركان للقوات المسلحة الكورية الجنوبية أن ما تم إطلاقه في منطقة وونسان شرق البلاد هو صواريخ أرضية مضادة للسفن.

يأتي ذلك وسط توترات إقليمية متصاعدة بشأن برامج الأسلحة النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في سول إن "كوريا الشمالية أطلقت عدة مقذوفات غير محددة، يفترض أنها صواريخ أرضية مضادة للسفن هذا الصباح بالقرب من وونسان".

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع إن الصواريخ قصيرة المدى قطعت مسافة تصل إلى مئتي كيلومتر قبل أن تسقط في بحر الشرق، مشيرا إلى أن بيونغ يانغ من خلال تجربة أنواع مختلفة من الصواريخ ربما تحاول أن تكون لها اليد العليا في العلاقات مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا إن أحدث إطلاق صاروخي من جانب كوريا الشمالية لم يكن له أثر مباشر على الأمن الوطني لـ اليابان.   

وأضاف كيشيدا أنه ليس هناك ما يشير إلى أن الصواريخ وصلت المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان، متابعا أن بلاده "ستظل في حالة تأهب قصوى، وستجمع المعلومات وتحلل (عملية) الإطلاق، وفي نفس الوقت تنسق مع الدول المعنية مثل الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية".

يُذكر أن كوريا الشمالية تطلق صواريخ على نحو شبه أسبوعي منذ أن تم انتخاب رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن أوائل الشهر الماضي. 

المصدر : الجزيرة + وكالات