مقتل 13 جنديا تركيا في تحطم مروحية بشرناق

A Turkish army helicopter takes off from a military base situated 20 km (12 miles) south of Turkish city of Sirnak December 7, 2008. REUTERS/Umit Bektas (TURKEY)
مروحية عسكرية تركية أثناء إقلاعها من قاعدة قرب مدينة شرناق (رويترز-أرشيف)

أكد الجيش التركي مقتل 13 من جنوده مساء الأربعاء إثر تحطم مروحية عسكرية في ولاية شرناق جنوب شرقي تركيا، بينما لقي ثلاثة آخرون حتفهم في مواجهات مع مسلحي حزب العمال الكردستاني خلال عملية في ولاية ديار بكر.

وقال والي شرناق في بيان إن المروحية تحطمت بعيد إقلاعها في ناحية "أولوداره"، وذلك بعد ثلاث دقائق من إقلاعها بسبب اصطدامها بأسلاك كهرباء الضغط العالي في المنطقة.

وذكر البيان أن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان سقوط المروحية. وكانت وكالة "دوغان" التركية قالت إنه جرى إرسال فرق بحث وإسعاف إلى المنطقة التي سقطت فيها المروحية.

وفي وقت سابق الأربعاء قتل ثلاثة جنود وأصيب آخران، كما قتل عنصران من حزب العمال الكردستاني في عمليات أمنية يجريها الجيش التركي منذ الثلاثاء في ست نواح بولاية ديار بكر. وقال الجيش التركي إن القتيلين من حزب العمال سقطا في ضربات جوية بناحية ليجة.

وكان مراسل الجزيرة أشار في وقت سابق الأربعاء إلى جرح ستة جنود أتراك وحارس قرية في اشتباك بين الجيش التركي وعناصر حزب العمال الكردستاني في ناحية ليجة.

وتشمل العملية العسكرية التي بدأتها القوات التركية الثلاثاء 65 موقعا في ريف ديار بكر، وأصيب جنديان تركيان في اليوم الأول من العملية. وأعلن الجيش التركي مؤخرا مقتل عشرات من مسلحي حزب العمال في عمليات أمنية جنوب شرقي تركيا وفي غارات على مواقع شمالي العراق.

من جهة أخرى قالت وكالة الأناضول إن قوات الأمن التركية اعتقلت الأربعاء عنصرا من حزب العمال أثناء محاولته التسلل من سوريا إلى منطقة سروج في ولاية شانلي أورفا. وأضافت أنه تم تحويل الموقوف إلى التحقيق.

المصدر : الجزيرة + وكالات